«الغرفة» تطالب «هيئة الأسواق» بالتدرّج في تطبيق قواعد الحوكمة

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
بحث وفد من غرفة التجارة والصناعة أخيراً مع هيئة أسواق المال مهلة تطبيق قواعد الحوكمة التي أقرتها الثانية منذ مدة وطالبت الشركات بتطبيقها بنهاية العام الحالي.
وعُلم ان الغرفة نقلت الى المعنيين في «هيئة الأسواق» الملاحظات والإشكاليات التي تواجهها الشركات في شأن تفعيل تلك القواعد. وأشارت المصادر الى ان العمل بأي قواعد يتطلب تدرجاً في التطبيق، والمهلة الممنوحة للشركات لتطبيقها تبدو قصيرة وغير كافية.
ولفتت الى أهمية توافق ما يصدر عن «هيئة الأسواق» من قرارات وتعليمات مع القوانين المالية والاقتصادية المنظمة للسوق ولعمل الشركات.
وذكرت مصادر مطلعة أن «هيئة الأسواق» أبدت انفتاحاً في المناقشات، واستمعت لوجهة نظر الغرفة، وسط توقعات بعقد مزيد من الاجتماعات بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.
وذكرت المصادر ان الغرفة ستقدم مقترحاتها المكتوبة في شأن تنظيم العمل بقواعد الحوكمة باعتبارها جبهة اقتصادية محايدة تهتم بالصالح العام، مبينة ان «الغرفة» تلقت الكثير من الملاحظات من قبل الشركات حول تلك القواعد ما دفعها الى التواصل مع «هيئة الأسواق».

http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=488893
 

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
سهم الشركة يعود للتداول اليوم

«إسكان»: تخفيض الديون إلى 18 مليون دينار

عبدالله جابر الأحمد الصباح
نهى فتحي
قال رئيس مجلس إدارة شركة تمويل الإسكان الشيخ عبدالله جابر الأحمد الصباح ان الشركة خفضت حجم ديونها من 253 مليون دينار كما في ميزانية عام 2008 إلى 18 مليون دينار وهو يعتبر أهم إنجاز قامت به الشركة خلال تلك الفترة.

وكانت وضعت خطة لإعادة هيكلة ديونها مع البنوك الدائنة والتي من خلالها ستخفض ما نسبته 93 في المائة من حجم الالتزامات المالية التي تسببت بها الأزمة المالية العالمية وبعض القوانين والتشريعات المعيقة لنشاط الشركة الرئيسي.

وأوضح الشيخ عبدالله في تصريحات على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والتي عقدت امس في وزارة التجارة بنسبة حضور بلغت %62 أن الشركة في عام 2012 كانت قد نجحت في وضع خطة متكاملة لعملية إعادة الهيكلة وبصدد الحصول على موافقة جميع الدائنين والجهات الرقابية، كما كانت قد اتفقت مع احد اكبر البيوت الاستشارية للعمل معه على تشكيل فريق محترف لإعادة الهيكلة.

وأشار إلى أنه تم تحضير خطة عمل الشركة للسنوات الثلاث القادمة، والتي ستجعل من شركة «تمويل الإسكان» أول شركة استثمار متخصصة في الاستثمار المالي في الأنشطة العقارية بكل أنواعها الاستثمارية والتجارية.

وكانت الجمعية العمومية للشركة قد اعتمدت البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 وتم سماع كلمة رئيس مجلس الإدارة وتقرير مدقق الحسابات، والموافقة على جميع بنود جدول الجمعية الذي اشتمل على تفويض مجلس إدارة الشركة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز %10 من عدد أسهمها.

الجدير بالذكر أن سهم الشركة سيعود للتداول اليوم.

أما الجمعية العمومية غير العادية للشركة فلم تعقد أمس بسبب عدم اكتمال نصاب الحضور، وينتظر عقدها الأسبوع المقبل.

http://www.alqabas.com.kw/node/844857
 
أعلى