تعاون مع شركات عالمية لتطوير مصنعى الحديد والصلب والألومنيوم

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أكد اسامة صالح وزير الاستثمار أن الدراسة التى تقوم وزارة الاستثمار بإعدادها مع كبرى الشركات المتخصصة العالمية ستنتهى خلال ثلاثة أشهر من أجل إعادة تطوير صناعة الحديد والصلب والألومنيوم فى مصر وسبل تنمية وإعادة هيكلة المصانع والشركات المتعثرة، وذلك لاستعادة هذه الصناعة الثقيلة والاستراتيجية لمعدلات الإنتاج والأرباح المرجوة، والتى تليق بأهميتها على مختلف المستويات الإنتاجية والصناعية والاقتصادية.

وطالب صالح خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات المعدنية سرعة تنفيذ مشروع تصنيع الرقائق المعدنية، والذى من شأنه أن يمثل خطوةً مهمة فى خطة تطوير منتجات الشركات التابعة والصناعات الخاصة بها. وأكد حرص وزارة الاستثمار على مراعاة حقوق كل العمال، ومطالبتهم بزيادة العطاء ورفع معدلات وجودة الإنتاج مشدداً على ضرورة رصد أسباب خسارة الشركات المتعثرة والاجتهاد فى إنقاذها، بعيداً عن دعاوى الاستسهال المطالبة بالتفكير فى إغلاقها.

وقام المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية باستعراض تقرير مجلس الإدارة عن العام المالى 2012/2013، والعديد من مؤشرات الأداء المالى للشركة وكياناتها التابعة، مشيراً إلى قيام الشركة القابضة بتحقيق صافى ربح يقدر بـ 444.234 مليون جنيه، وقيامها بسداد تسويات للبنوك عن الشركات التابعة بمبلغ 10.515 مليار جنيه.

 
أعلى