أسامة صالح: 56% من الاستثمارات الأجنبية إسهامات عربية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن الحكومة المصرية تعطى اهتماما كبيرا واولوية للمشروعات والاستثمارات العربية فى الفترة الحالية فى ظل تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية التاريخية بين مصر ومختلف الدول العربية.

وأشار صالح الى حرص الحكومة المصرية على تحسين مناخ الاستثمار ودعم المستثمرين العرب من خلال طرح حزمة من القوانين المحفزة لمناخ الاستثمار والهادفة لإزالة المعوقات والتى تم طرح بعضها خلال اللقاءات المتعددة والزيارات التى تمت مع المستثمرين العرب.

وقال إن من أهم التعديلات الجديدة تعديل قانون الاستثمار لتسهيل التصالح مع المستثمرين وبما يؤكد احترام الدولة للعقود التى تبرمها بالإضافة الى مواد التسويات فى حالة اللجوء الى التحكيم الدولى، ذلك إلى جانب تعديلات قانون المناقصات والمزايدات لمنح الحق للوزارات والهيئات فى البيع المباشر من خلال لجان لوضع الأسعار الملائمة.

وقال صالح أن هناك خطة لجذب الاستثمارات العربية لمصر يتم العمل عليها فى الفترة الحالية، مشيرا الى عرض اكثر من 60 فرصة على مشروع مصرى مع إماراتى باستثمارات 760 مليون دولار لإنشاء رصيف للحاويات على خليج السويس والاتفاق على أول مصنع لإصلاح الحاويات فى مصر لتعزيز نشاط اللوجستيات.

وقال صالح إن الاستثمارات الأجنبية التى دخلت مصر منذ بداية 2013 وصلت إلى 917 مليون دولار تصل نسبة المساهمات العربية فيها 56%، وهو ما يؤكد قوة الاستثمارات العربية ومساهماتها الواضحة فى الاقتصاد المصرى التى تأتى على رأسها الاستثمارات السعودية بقيمة 23 مليار دولار والاستثمارات الإماراتية بقيمة 4.5 مليار دولار.

 
أعلى