الشرقية للامن الغذائى تقترب من اختيار برايم لتقييم الاندماج مع المصرية للدواجن

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف طارق الجندى رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الشرقية الوطنية للامن الغذائى ان شركته تفاضل بين 5 عروض من شركات الاستشارات المالية لاختيار احدهما للعمل كمستشار مالى لدراسة عرض المستثمر السعودى نواف بن دايل لانشاء شركة قابضة للامن الغذائى عبر اندماج الشرقية للامن الغذائى مع المصرية للدواجن .

اوضح فى تصريحات خاصة للمال ان مجلس الادارة سيجتمع خلال الاسبوعين المقبلين لاختيار العرض الانسب موضحا امتلاك الشركة 4 عروض ابرزها من شركة الاستشارات التابعة للبنك الاهلى فى حين سترسل شركة برايم للاوراق المالية عرضها اليوم مشددا على تزايد احتمالات اختيار برايم نظرا لموافقة المصرية للدواجن على عرضها .

كان مجلس ادارة شركة المصرية للدواجن قد اختار الاربعاء الماضى عرض شركة برايم للقيام بمهام المستشار المالى لدراسة فكرة انشاء شركة قابضة للاستثمار الغذائى وذلك عن طريق اندماج الشركة المصرية للدواجن والشركة الشرقية للامن الغذائى مع تقييم الشركتين وتحديد القيمة العادلة للسهم .

اشار الجندى الى تلقيه اتصالا من بن دايل نهاية الاسبوع الماضى للتشاور بشان التحركات الاخيرة للشركة فى دراسة العرض وطلب منه حث مجلس الادارة على الاسراع فى اختيار المستشار المالى توفيرا للوقت .

كان المستثمر السعودى قد تقدم بخطاب الى البورصة فى 12 مايو الماضى عرض فيه دراسة مبدئية لدمج شركتى المصرية للدواجن والشرقية الوطنية للامن الغذائى فى شركة قابضة مع منحهما مهلة للدمج 3 شهور تنتهى فى 12 اغسطس وقد طلبت الشركتان فيما بعد من المساهم زيادة المهلة الزمنية .

ينوى المستثمر نواف بن دايل الذى يمتلك نحو 20% من اسهم المصرية للدواجن ونحو 15% من اسهم الشرقية الوطنية للامن الغذائى تكوين الشركة القابضة اما عبر دمج الشركتين فى كيان واحد اما من خلال عملية مبادلة الاسهم بين الشركتين لكنه شدد على ان القرار النهائى فى يد مجلس ادارة الشركتين وفضل بن دايل استمرار قيد الشركة القابضة الجديدة بالبورصة .

فى سياق اخر اظهرت نتائج اعمال المصرية للدواجن عن الشهور التسعة الاولى من العام المالى 2013-2014 تحقيق صافى ربح ب 575 الف جم مقابل صافى خسارة 637 الف جم تكبدتها خلال الفترة نفسها من 2012-2013 فى حين حققت الشرقية للامن الغذائى صافى ربح خلال الشهور التسعة الاولى من 2013 بلغ 795.1915 الف جم مقارنة ب 4.161 مليون جم خلال فترة المقارنة من 2012 بنسبة تراجع 80.9% .

 
أعلى