Arabeya Online
عضو نشط
- التسجيل
- 24 مايو 2012
- المشاركات
- 6,504
القاهرة - تستقبل شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة احدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى ونشى ساحة عملاقتين خلال الشهر المقبل بتكلفة تصل الى نحو 22 مليون جم .
اوضح اللواء علاء ندا رئيس الشركة ان شركة ليبهر الالمانية هى الموردة للونشين ومن المقرر دخولهما الخدمة نهاية مارس المقبل بعد القيام باعمال تجميع لها وذلك ضمن الخطة التى تقوم بها الشركة لاحلال وتجديد معداتها مشيرا الى ان الشركة استقبلت 4 اوناش top lift truck حمولة 40 طن تحت اطار المناولة من شركة كونى كرينز السويدية بتكلفة استثمارية قدرها 1.6 مليون يورو 15.5 مليون جم .
اكد رئيس الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة ان الشركة طرحت مؤخرا مشروعا على المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة المصرية او المصرية الاجنبية المشتركة المتخصصة فى تقديم الخدمات الاستشارية المتكاملة لتصميم الموانىء البحرية وانشاء الارصفة ومحطات الحاويات وذلك لتقديم خدماتها لمشروع تصميم وانشاء محطة حاويات رصيف 100 بميناء الدخيلة والمعروف بالمحطة الثانية بالدخيلة .
لفت الى ان شركته تستهدف من هذا الاجراء اختيار عدد من تلك المكاتب الاستشارية للتسجيل لديها الا ان اعمال تلك المكاتب ستبدا بعد طرح الرصيف 100 بميناء الدخيلة من قبل هيئة ميناء الاسكندرية ووزارة النقل على ان تقوم المكاتب بعمل افضل تصميم ودراسة جدوى للمشروع ويتم اختياره للتقدم بها لهيئة الميناء .
اشار ندا الى ان محطات الشركة فى ميناء الدخيلة لم تصل بعد الى حالة التشبع خاصة مع حالة الركود التى تمر بها السوق المحلية من الاستيراد والتصدير منذ عدة سنوات متوقعا ان يستغرق انشاء الرصيف نحو 5 سنوات والتى خلالها تكون الشركة فى حاجة شديدة للتوسع عبر هذا الرصيف الذى اصبح يمثل مسالة حياة او موت بالنسبة للشركة .
تابع ان المشروع يقع ضمن المشروعات المستقبلية بالنسبة للاسكندرية لتداول الحاويات وتحويله الى محطة ثالثة تضاف الى محطتى الشركة بالدخيلة مشيرا الى ان ثورة الحاويات التى تمت فى العالم ادت الى طفرة كبيرة فى صناعة السفن وبالتالى ظهرت اجيال حديثة فى مواصفاتها عن الاجيال السابقة كما حدث تقدم فى المعدات والاوناش التى تتداول هذه الحاويات وبالتالى لابد من وجود اعماق للارصفة تتناسب معها .
قال ان ذلك ياتى فى الوقت الذى يصعب فيه تعميق ارصفة ميناء الاسكندرية اما الارض المخصصة لاقامة رصيف 100 بالدخيلة مازال رصيفا بكرا يمكن تعميقه باطوال تستوعب الاجيال الجديدة من سفن الحاويات لافتا الى وصول محطتى الشركة ومحطات شركة الاسكندرية الدولية لمحطات الحاويات AICT لحالة التشبع يتيح نسبة نمو الحاويات فى السنوات القليلة المقبلة .
قال ندا ان الشركة من الممكن ان تعانى من عدم قدرتها على استيعاب النمو المتوقع لحاويات التجارة الخارجية للسوق المحلية مما يؤدى لان تترك الخطوط الملاحية الكبيرة محطات الشركة بحثا عن متنفس لها خارج ميناء الاسكندرية يسمح باستيعاب المخطط لنموها من الحاويات مما قد يفقدها نسبة كبيرة من تجارتها .
اشار الى ان ميناء الاسكندرية سوف يعانى هو الاخر من نفس المشكلة خاصة ان 50% من حاويات السوق المحلية تعبر من هذا المنفذ مما يتطلب التدخل لحل تلك المشكلة فى اسرع وقت ممكن .
يذكر ان مجلس ادارة شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع قد وافق مؤخرا على نتائج اعمال الشركة عن الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضى والتى اظهرت تحقيق صافى ربح ب 239.7 جم مقابل 190.5 جم خلال الفترة نفسها من العام السابق 2012 بنسبة نمو ب 25.8% .
ذكرت الشركة انها حققت نموا مطردا بارباحها خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2013 لتبلغ 202.87 جم مقابل 155 جم بنسبة نمو حالى 30% .
اوضح اللواء علاء ندا رئيس الشركة ان شركة ليبهر الالمانية هى الموردة للونشين ومن المقرر دخولهما الخدمة نهاية مارس المقبل بعد القيام باعمال تجميع لها وذلك ضمن الخطة التى تقوم بها الشركة لاحلال وتجديد معداتها مشيرا الى ان الشركة استقبلت 4 اوناش top lift truck حمولة 40 طن تحت اطار المناولة من شركة كونى كرينز السويدية بتكلفة استثمارية قدرها 1.6 مليون يورو 15.5 مليون جم .
اكد رئيس الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة ان الشركة طرحت مؤخرا مشروعا على المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة المصرية او المصرية الاجنبية المشتركة المتخصصة فى تقديم الخدمات الاستشارية المتكاملة لتصميم الموانىء البحرية وانشاء الارصفة ومحطات الحاويات وذلك لتقديم خدماتها لمشروع تصميم وانشاء محطة حاويات رصيف 100 بميناء الدخيلة والمعروف بالمحطة الثانية بالدخيلة .
لفت الى ان شركته تستهدف من هذا الاجراء اختيار عدد من تلك المكاتب الاستشارية للتسجيل لديها الا ان اعمال تلك المكاتب ستبدا بعد طرح الرصيف 100 بميناء الدخيلة من قبل هيئة ميناء الاسكندرية ووزارة النقل على ان تقوم المكاتب بعمل افضل تصميم ودراسة جدوى للمشروع ويتم اختياره للتقدم بها لهيئة الميناء .
اشار ندا الى ان محطات الشركة فى ميناء الدخيلة لم تصل بعد الى حالة التشبع خاصة مع حالة الركود التى تمر بها السوق المحلية من الاستيراد والتصدير منذ عدة سنوات متوقعا ان يستغرق انشاء الرصيف نحو 5 سنوات والتى خلالها تكون الشركة فى حاجة شديدة للتوسع عبر هذا الرصيف الذى اصبح يمثل مسالة حياة او موت بالنسبة للشركة .
تابع ان المشروع يقع ضمن المشروعات المستقبلية بالنسبة للاسكندرية لتداول الحاويات وتحويله الى محطة ثالثة تضاف الى محطتى الشركة بالدخيلة مشيرا الى ان ثورة الحاويات التى تمت فى العالم ادت الى طفرة كبيرة فى صناعة السفن وبالتالى ظهرت اجيال حديثة فى مواصفاتها عن الاجيال السابقة كما حدث تقدم فى المعدات والاوناش التى تتداول هذه الحاويات وبالتالى لابد من وجود اعماق للارصفة تتناسب معها .
قال ان ذلك ياتى فى الوقت الذى يصعب فيه تعميق ارصفة ميناء الاسكندرية اما الارض المخصصة لاقامة رصيف 100 بالدخيلة مازال رصيفا بكرا يمكن تعميقه باطوال تستوعب الاجيال الجديدة من سفن الحاويات لافتا الى وصول محطتى الشركة ومحطات شركة الاسكندرية الدولية لمحطات الحاويات AICT لحالة التشبع يتيح نسبة نمو الحاويات فى السنوات القليلة المقبلة .
قال ندا ان الشركة من الممكن ان تعانى من عدم قدرتها على استيعاب النمو المتوقع لحاويات التجارة الخارجية للسوق المحلية مما يؤدى لان تترك الخطوط الملاحية الكبيرة محطات الشركة بحثا عن متنفس لها خارج ميناء الاسكندرية يسمح باستيعاب المخطط لنموها من الحاويات مما قد يفقدها نسبة كبيرة من تجارتها .
اشار الى ان ميناء الاسكندرية سوف يعانى هو الاخر من نفس المشكلة خاصة ان 50% من حاويات السوق المحلية تعبر من هذا المنفذ مما يتطلب التدخل لحل تلك المشكلة فى اسرع وقت ممكن .
يذكر ان مجلس ادارة شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع قد وافق مؤخرا على نتائج اعمال الشركة عن الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضى والتى اظهرت تحقيق صافى ربح ب 239.7 جم مقابل 190.5 جم خلال الفترة نفسها من العام السابق 2012 بنسبة نمو ب 25.8% .
ذكرت الشركة انها حققت نموا مطردا بارباحها خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2013 لتبلغ 202.87 جم مقابل 155 جم بنسبة نمو حالى 30% .