تخصيص 18 منطقة لحل المشكلة الإسكانية

أبوسهم

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
108
المطوع لـ الجريدة•: ما يقال عن تخصيص 18 منطقة لحل المشكلة الإسكانية متوقع

قال مدير عام مؤسسة عبدالكريم المطوع العقارية بدر المطوع ان هناك اخبارا حول توفير ١٨ منطقة متفرقة في المناطق الداخلية والخارجية لوزارة الاسكان للبدء بحل المشكلة الاسكانية عبر مشاريع سكنية تنفذ في القريب المنظور.
وقال المطوع في تصريح لـ»الجريدة» ان الكلام الذي يتردد في الشارع هذه الايام حول هذا المناطق السكنية مقرون بتنبيهات للمواطنين لحضهم على عدم شراء أراض في الوقت الحالي اذ من المتوقع ان تنخفض اسعار الاراضي اذا تم تخصيص تلك المناطق للمشاريع الاسكانية.
وبين ان السبب يعود الى ارتفاع اسعار العقار سواء كانت اراضي فضاء او عقارات اخرى، مشيرا الى ان هذه التصريحات، حسب ما يقال في الشارع، جاءت بعد تنسيق بين أصحاب عقارات ورجال أعمال من جانب وبين «الاسكان» من جانب آخر ثم القيام باحصاء الأراضي بسرية تامة في حين ان التسليم للمواطنين سيكون في سبتمبر 2014.
وبين ان الاخبار المنتشرة تشير الى ان تلك المناطق سيتم توزيعها خلال ثلاثه اشهر فقط موضحا ان الحديث يدور حول توفير ٥٠٠ متر مربع لوزارة الاسكان مقرونا بالحث على عدم الشراء في الوقت الراهن وانتظار ما ستسفر عنه الايام المقبلة.
واكد ان سبب ارتفاع اسعار العقار يعود الى جشع التجار الذين رفعوا الاسعار بصورة غير منطقية، مشيرا الى ان الذي يدور بين الناس اليوم حول توفر جميع الأراضي بالتنسيق ما بين الجهات المعنية ومن بينها البلدية وغيرها وان جميع الطلبات سينظر فيها تقريباً في الوقت المنظور.
واكد المطوع ان المتداول بين الناس ان سوق العقار لاسيما السكني سوف يشهد ركودا او كسادا في الاشهر الثلاثة المقبلة وقد يصل الى حد انهيار اسعار العقار السكني.
واضاف التنبيه اشتمل على وجوب عدم الانخداع بما تتداوله وسائل الاعلام من أن سوق العقار متماسك وسوف يتم تسويق كميات هائلة من الأراضي علماً انه سوف يتم وقف تحويل أي شقة تمليك خلال العام القادم لمدة ثلاث سنوات.
ولفت الى ان ما يشاع اليوم هو حول خطوة وزارة الاسكان نحو اطلاق برنامج القرض المستعجل الذي يمكن المواطنين من تسلم قرضهم العقاري البالغ 70 الف دينار كويتي بنفس اليوم.
واشار المطوع الى ان كل شيء متوقع في ظل حاجة المواطنين للسكن وفي ظل عدم طرح مشاريع تلبي الحاجة، مبينا ان مثل هذه الاخبار إن صدقت فانها خطوة صحيحة على طريق الحل الجذري للمشكلة الاسكانية.

ابي اسأل اهل الخبره بالعقار هل صحيح هذا الكلام كان منشور من فتره بجريدة الجريدة وهالايام في ناس تنشر هذا الكلام في تويتر؟؟؟؟!!!!
 
أعلى