سؤال للخبراء بخصوص ايقاف شركة عن التداول

قناص_السوق

عضو نشط
السلام عليكم ... ما أبي اطول عليكم بس عندي خمس اسأله بسيطه فقط لا غير للخبراء ... واتمنى جواب كل سؤال بروح

1- شنو الاسباب الي يوقفون الشركة عن التداول ؟؟ و هل الايقاف مؤقت ولا دائم ؟؟

2- لو شركه تم ايقافها عن التداول هل فلوسي و اسهمي تروح عليي ؟؟

3- لو انا مساهم في شركه و اعلنت افلاسها اسهمي و مستحقاتي شنو راح يصير عليها ؟؟

4- لو كنت مساهم في شركه و طلعت وهميه هل اسهمي تروح عليي ؟؟ وشلون اعرف الشركات الوهميه ؟؟

5- اخر سؤال في موقع البورصه في شركات ما يحطون يمها سعر السهم جم واصل فهل هذي الشركات تعتبر تحت الايقاف عن التداول كما في الصوره التاليه ؟؟؟

قناص_السوق

عضو نشط
جمعه مباركه

صبحكم الله بلخير

قناص_السوق

عضو نشط
ليش محد يرد o_O اصبح لدي خيبت امل من الخوض في معركه مع هذه الساحه

✋السلام عليكم ورحمة الله وبركاتھ✋

لا تستعجل ياخوي اكيد الاخوان اهل الخبرة مو موجودين وانت عارف حاليا اجازه

انطر وراح تلاقي الرد والاخوان هنا بالمنتدى لديهم خبره كافيه وراح يجاوبون على اسألتك

موفق

Q8_POOS

عضو نشط
السلام عليكم ... ما أبي اطول عليكم بس عندي خمس اسأله بسيطه فقط لا غير للخبراء ... واتمنى جواب كل سؤال بروح

1- شنو الاسباب الي يوقفون الشركة عن التداول ؟؟ و هل الايقاف مؤقت ولا دائم ؟؟

2- لو شركه تم ايقافها عن التداول هل فلوسي و اسهمي تروح عليي ؟؟

3- لو انا مساهم في شركه و اعلنت افلاسها اسهمي و مستحقاتي شنو راح يصير عليها ؟؟

4- لو كنت مساهم في شركه و طلعت وهميه هل اسهمي تروح عليي ؟؟ وشلون اعرف الشركات الوهميه ؟؟

5- اخر سؤال في موقع البورصه في شركات ما يحطون يمها سعر السهم جم واصل فهل هذي الشركات تعتبر تحت الايقاف عن التداول كما في الصوره التاليه ؟؟؟

بأختصار شديد راح أجاوبك لان اسئلتك يبيلها لو برد عليها ماراح انخلص

اجابة السؤال الاول الايقافات
الايقافات كثيرة فيها الايجابي وفيها السلبي
الايجابي تطلب الشركة للايقاف للاعلان عن خبر سوائنة الخبر بالايجاب او سلبي واغلب الاخبار تكون ايجابية اذا طلبت الشركة الايقاف
احيانا ينزل خبر بأحدا الصحف يتكلم عن اي شركة وهالخبر يكون مهم فاتطلب البورصة توضيح بخصوص هالخبر المنشوور وتطلب ايقاف السهم الشركة اللي خصها الخبر
الايقاف السلبي ايقاف اي شركة لم تعلن عن ارباح اي نصف لانها استنفذت المدة المسموحة ولما تعلن عن الارباح يتم ارجاعها للتداول
ايقاف الشركة لعدم سداد الاشتراك السنوي
ايقاف الشركة لوصول خسارتها اكثر من 75% من راس مالها

اجابة السؤال الثاني
اذا تم ايقاف الشركة اللي انت مساهم فيها فلوسك راح تكون معلقة لان ماتقدر تبيعها يعني راح تكون مستثمر غصب ومتي مارجعت للتداول ممكن اترد فلوسك
وبعض الاسهم تباع بسوق الجات لكم البيعة مو رسمية

اجابة السؤال الثالث
اذا تم اعلان افلاس الشركة يعتمد علي القيمة الدفترية للشركة جم قميتها الدفترية اهو راح يكون سعر سهمك وتاخذ فلوسك اذا تم تصفية الشركة

اجابة السؤال السؤال الرابع
اذا الشركة كانت وهيمية فا سلم علي فلوسك ووكل ربك

اجابة السؤال الخامس

اللي شفتة بالصورة ان هالشركتين مو موقفين كل القصة ان ماصار عليهم تداول بهذا اليوم

اتمني ان جاوبت علي اسئلتك حسب خبرتي المتواضعة بالبورصة

قناص_السوق

عضو نشط
بأختصار شديد راح أجاوبك لان اسئلتك يبيلها لو برد عليها ماراح انخلص

اجابة السؤال الاول الايقافات
الايقافات كثيرة فيها الايجابي وفيها السلبي
الايجابي تطلب الشركة للايقاف للاعلان عن خبر سوائنة الخبر بالايجاب او سلبي واغلب الاخبار تكون ايجابية اذا طلبت الشركة الايقاف
احيانا ينزل خبر بأحدا الصحف يتكلم عن اي شركة وهالخبر يكون مهم فاتطلب البورصة توضيح بخصوص هالخبر المنشوور وتطلب ايقاف السهم الشركة اللي خصها الخبر
الايقاف السلبي ايقاف اي شركة لم تعلن عن ارباح اي نصف لانها استنفذت المدة المسموحة ولما تعلن عن الارباح يتم ارجاعها للتداول
ايقاف الشركة لعدم سداد الاشتراك السنوي
ايقاف الشركة لوصول خسارتها اكثر من 75% من راس مالها

اجابة السؤال الثاني
اذا تم ايقاف الشركة اللي انت مساهم فيها فلوسك راح تكون معلقة لان ماتقدر تبيعها يعني راح تكون مستثمر غصب ومتي مارجعت للتداول ممكن اترد فلوسك
وبعض الاسهم تباع بسوق الجات لكم البيعة مو رسمية

اجابة السؤال الثالث
اذا تم اعلان افلاس الشركة يعتمد علي القيمة الدفترية للشركة جم قميتها الدفترية اهو راح يكون سعر سهمك وتاخذ فلوسك اذا تم تصفية الشركة

اجابة السؤال السؤال الرابع
اذا الشركة كانت وهيمية فا سلم علي فلوسك ووكل ربك

اجابة السؤال الخامس

اللي شفتة بالصورة ان هالشركتين مو موقفين كل القصة ان ماصار عليهم تداول بهذا اليوم

اتمني ان جاوبت علي اسئلتك حسب خبرتي المتواضعة بالبورصة

مشكوووور والله ... الله يعطيك الف عافيه ... عندي سؤال بخصوص اجابتك على السؤال رقم 3 اخذ فلوسي حسب القيمة الدفتريه يعني باحتساب السهم 100 فلس قيمة الاكتتاب ولا شنو ؟؟؟ ممكن توضيح

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السلام عليكم ورحمة الله

والله اشياء كثيرة يتوقف السهم منها

واقلها تأخير تقديم البيانات يتوقف السهم عن التداول

واكبرها واجسمها خسارة ٧٥ ٪ من راس المال

او قضية فجأة على الشركة بتسديد دين مستحق وميزانيتها لاتتحمل دفع المبلغ

اكثر شئ تخاف منة هو المطلوبات الكبيرة التي على الشركة والمطلوبات المتداولة وخسارة راس المال ٧٥ ٪

بالمقارنة طبعاً بالموجودات والموجودات المتداولة والاحياطات إذا كان عندها

أعلى