مليار جنيه أجور عمال الصلب بالميزانية الجديدة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قضية صلب حلوان تحتاج إلي حلول غير تقليدية بعيدة عن المسكنات لانها مرشحة للتصعيد كل عام بسبب تحول الشركة إلي الخسائر حيث بلغت خسائرها 900 مليون جنيه.

تشير المؤشرات إلي ان اجمالي الاجور لنحو 12 الف عامل بشركة الحديد والصلب سوف ترتفع إلي مليار و30 مليون جنيه الدعم الحالي الذي ينتهي في 30 يونيه القادم بزيادة 127 مليون جنيه تمثل 18.7% من قيمة الأجور الحالية.

تشير مصادر جهاز المحاسبات إلي ان ما تم انتاجه خلال شهور 7. 8. 9 يقدر بنحو 170 الف طن نجحت الشركة في تصريف 56 الف طن وتم ايداع الباقي مخازن الانتاج التام حيث ارتفع اجمالي المخزون إلي ما يقرب من مليار وربعا مليار جنيه.

اوضحت المؤشرات في الميزانية ان متوسط اجر العامل في العام المنتهي في 30 يونيه الماضي بلغ 6200 جنيه شهريا بزيادة تقترب من ال 1000 جنيه لكل عامل في العام التالي.

قال مصدر اقتصادي رفض ذكر اسمه إن ارتفاع اعداد العمالة وانخفاض الانتاجية تجعل من الصعب عودة الشركة إلي مرحلة التوازن الجديد مهما تم ضخ استثمارات.

أوضح المصدر أنه علي سبيل المثال فإنه لو زاد معدل انتاج الشركة إلي الطاقة التصميمية في حدود مليون طن فإن تكلفة الأجور في الطن الواحد تبلغ 1000 جنيه مقابل اجر في حدود 100 جنيه فقط في مصنع الدخيلة.

قال المصدر إن العامل في مصنع الدخيلة ينتج الف طن مقابل 25 طناً فقط سنويا في مصنع صلب حلوان مما يؤكد تدني انتاجية العامل إلي مستويات دنيا..

اوضح المصدر ان الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع تطوير وتم اسناد الدراسة للاستشاري وبعد الانتهاء منها سيتم البحث عن التمويل المطلوب.

أوضح ان مشكلة تطوير مجمع صلب حلوان هي مشكلة مركبة ومستعصية منذ 40 سنة ونتاج حلول غير تقليدية وانه لن يوجد بنك يقوم علي دراسة جدوي اقتصادية سوف يقوم بتقديم التمويل المطلوب بمثل هذه المعطيات!!

 
أعلى