ترقب كرة انسحابات شركات من الإدراج

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
خروج «الاتحاد العقارية»

ترقب كرة انسحابات شركات من الإدراج

تم النشر في 2013/12/15
محمد الإتربي
اخطرت هيئة أسواق المال البورصة بموافقتها على الطلب الذي تقدمت به شركة الاتحاد العقارية بشأن قرار الانسحاب الاختياري من مقصورة الإدراج في البورصة.

وتم تكليف إدارة البورصة اتخاذ ما يلزم من اجراءات مع الشركة لترتيب ذلك.

في السياق ذاته، قال مصدر معني ان البورصة ستمنح الشركة مهلة زمنية وابلاغ المساهمين بذلك الاجراء والمهلة، حتى يكونوا على بينة بسحب اسهم الشركة من الادراج، ومن يرغب بالبيع والتسييل يرتب اوضاعه.

وكانت الهيئة دققت في اوراق الشركة وموافقة الجمعية العمومية غير العادية واعتمدت قرارا بالموافقة، بناء على ما تقدمت به الشركة.

وكشف مصدر ل‍‍ القبس ان شركات اخرى استفسرت من البورصة على اجراءات الانسحاب الاختياري، ومن المنتظر ان تعرض شركات على مساهميها في الجمعيات المقبلة قرار الانسحاب من مقصورة الإدراج في سوق الكويت.

وفي السياق ذاته، قال المصدر ان مجاميع كبرى في البورصة تدرس القرار ذاته الا انها تضعه جانبا وتراقب المجاميع الأخرى حيث تخشى اتخاذ القرار بمفردها حفاظا على صورتها في السوق.

وافاد بانه في حال انسحبت احدى الشركات الكبرى من الإدراج فسيتبع ذلك عدة انسحابات.

واشار المصدر إلى ان موازنة البورصة ستبدأ تشهد عجوزات مالية في الفترات المقبلة نتيجة ضعف التداولات من جهة وتفاقم ظاهرة انسحابات الشركات من جهة اخرى.

وافاد مسؤول نقلا عن احدى الشركات الكبرى المدرجة، ان مصروفاتها الإدارية ارتفعت خلال 2013 نحو 850 الف دينار موزعة بين تعاقدات استشارات قانونية وتعاقدات متابعة الاجراءات، اضافة الى تعيينات وانشاء ادارة كاملة للالتزام والافصاح، ومتابعة متطلبات هيئة الأسواق والبنك المركزي.

وعزز اتجاه الانسحاب غرامات بمئات الالاف تتحملها شركات فضلا عن صعوبة في تحركات اسهمها وعملياتها التشغيلية، إذ باتت الإدارات التنفيذية تركز على متطلبات الجهات الرقابية على حساب الاعمال التشغيلية.

http://www.alqabas.com.kw/node/823109
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
على شنو غرامات وافصاحات واشتراكات سنوية وايقاف وشطب
لا دعم ولا تسهيل قروض ولا مشاريع تميز شركات السوق
الانسحاب افضل لانهم يعتبرونه ضربة للسوق بشكل عام حتى ان الهيئة وبعض
لكن المعضلة الوحيدة هي المساهمين
والمساهمين خسرانين بكل الحالات من الهيئة وقراراتها والشركات وتلاعبها
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
أهم شيء تطلع الشركات العفنة
واداراتها ذات السمعة السيئة
 
أعلى