تري مو حاله كل ما اكتب موضوع تقفلونه

الحالة
موضوع مغلق

توني عليمي

موقوف
يا اخي عيب عليكم
موضوعي مهم والكل اثنى عليه
فقط لاني حذرت من بعض مرتزقه التحليل الفني ؟

السعد محمد

عضو مميز
الناس ما تحب الحقيقة تحب الاحلام

Hit_and_Sell

عضو نشط
يا اخي عيب عليكم
انت على راسي والله ولك كل احترامي وتقديري يالغالي
وانا صار فيني نفس الشي قبل فتره بس شتقول الشكوى لله!

Albaghdadi

بوأحمد
اخي الكريم موضوعك على العين والراس .. بس اعتقد انه الاداره ترى انه يفتح مجال في الطعن في ناس .. وتفتح باب ما يتسكر لانتقادات لاناس ماهم موجودين وهذا امر غير مقبول .. سواء بشكل مباشر او بالتلميح .. بارك الله فيك ونيتك باذن الله ابيض من اللبن الصافي ولكن الناس مو كلها نفسك وفي ناس تتعمد التجريح .. اتمنا اكون فاهم الموضوع بالشكل الصحيح

الراقي

بوعبدالله
موضوع المحللين من اهم المواضيع لناس خصوصآ لمتداولين الجدد حتى لا يعتقد الناس ان كل من وضع تحليل هو شخص متمكن ولايخطئ
حتى يعرف الناس ان التحليل الفني والاساسي مجرد طريقة لكسب في الاسواق قد تصيب وقد تخيب وليس لمحلل اي قدسية او حماية خاصة
عندما تقرأ مايكتب المحللين عن المحللين الاخرين تكتشف ان ٩٩٪ من المحللين في الكويت غير مؤهلين لتحليل الفني
خلال العشر السنوات السابقة عرفنا الكثير من الاخوة المحللين ٩٥٪ منهم اختفو او غيرو النك نيم وبدؤ من جديد
عندما يتم نقد المحلل هذا شيئ طبيعي خصوصأ عندما يكون مشهور لان اصبح شخصية عامة

رابح رابح

عضو مميز
هناك حساسية واضحه بالمنتدى من انتقاد التحليل الفني بالمنتدى ويجب احترام جميع وجهات النظر ليس المتعلقه بالتحليل الفني فقط ولكن جميعها اذا لم تحتوي على اسائة شخصية ويجب تقبل النقد بسعة صدر
انا لاحظت ان العديد من الاعضاء اللي يشتغلون بالتحليل الفني يأخذون موضوع انتقاد التحليل الفني على انه خلاف شخصي الى درجة انه يتحول الى عداء شخصي وهذا يدل على وجود خلل كبير في تواصل اعضاء المنتدى
والملاحظ عزوف المتخصصين بالتحليل الاساسي عن المشاركة بالمنتدى وانسحاب القله الذين كانو يشاركون ومنهم متدرب اصيل والجمان
انا اقترحت بالدوانيه مره بكل احترام ان تخصص صفحات خاصة للتحليل الفني وذلك لتطوير نقاش المهتمين بالتحليل الفني وتجنبا لما يحدث من تصادم بين الاعضاء كما هو حاصل في صفحة تمويل الخليج خاصة ففوجئت بمشاركات مكثفه من التحليل الفني ملأت الدوانيه خلال ساعات واعتقد انها كانت رساله تحذيريه بأن التحليل الفني خط احمر وامتنعت عن المشاركة بالدوانيه لمدة ثلاثة ايام لكي لا اكون ضيفا ثقيلا وفوجئت بعدها بعدم وجود مشاركات بالدوانيه واعتقد انها كانت ردة فعل سلبيه من بعض المهتمين بالتحليل الفني تدل على عدم احترام وجهات النظر
ادارة المنتدى الكريمة لها الحق باتخاذ ماتراه مناسبا ولكن المطلوب اعلان ذلك بكل وضوح بالصفحة الرئيسيه للمنتدى لتجنب احراج بقية الاعضاء

BOAHMAD

عضو نشط
يا اخي عيب عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي صاحب الموضوع . موضوعك فيه من الصحّه الكثير ولكنه ليس بالصحيح
انا معاك ان التحليل الفني احيانا مايصيب ولكن مو على طول الوقت .
صحيح ان المحافظ الكبيره والصناديق احيانا يتحدون جميعا ضد الصغار واحيانا صانع سوق لوحده يشتغل ضد الصغار ويرسم التحليل الفني حسب هواه ويصرّف عالناس
ولكن هذا الشي لايعطينا الحق انّا ننسف التحليل الفني وننكره بالمرّه .. كم وكم وكم اصاب التحليل الفني الهدف ؟؟؟ وكم وكم وكم من ناس شروا عالدعم وباعوا عالمقاومه وربحوا

المشكله احيانا تكمن بالشكل الفني .. كل محلّل له وجهة نظر بالتحليل وله وجهة نظر بالاشكال الفنيه مختلفه عن غيره من المحللّين
انت اطّلع عالتحليل ولاتمشي عليه اذا انت مومقتنع فيه بالمرّه
اعتقد ان الاداره عند اغلاقهم لموضوعك اصابوا . وانا ماني فزّاع لهم ولكن من وجهة نظري لو تركوا موضوعك كأنهم مؤيدين كلامك وهذا الشي ماراح يرضي الاخوه المحللّين
واكيد راح يتركون التحليل بالمنتدى ويحللون لانفسهم وبهالحاله راح يخسر الاعضاء بشكل خاص والمنتدى بشكل عام . المنتدى قائم عالتحاليل

ارجع واقولك كلامك فيه من الصحّه الكثير ولكنه ليس بصحيح

يجب علينا ان نتقبل وجهات النظّر بدون زعل

الصيااااااد

إلغاء نهائي
صباح الخير

غلطة المتداول عدم الالتزام بوقف الخسارة عند كسر الدعم

وغلطة المحلل الذي يعطي اهداف بعيدة لأن فية ناس ترى الهدف البعيد فقط ويبني عليها احلام وردية وينسى الدعم ووقف الخسارة

المفروض المحلل يقدر ذلك ويلتزم فقط بالدعم والمقاومة

توني عليمي

موقوف
اخواني انا ما نسفت التحليل الفني

واصلا موضوعي ليس عن المحللين ولكن موضوعي تاثير المحافظ والهوامير
راجع الرابط
http://www.indexsignal.com/community/threads/348229/
موضوعي كان على التحليل الفني واللعب مؤشراته
ولكن لا يخفى على عاقل ان هناك محللين مجتهدين وهناك
محللين مرتزقة وهذا الامر يبدو زعل البعض

Albaghdadi

بوأحمد
هناك حساسية واضحه بالمنتدى من انتقاد التحليل الفني بالمنتدى ويجب احترام جميع وجهات النظر ليس المتعلقه بالتحليل الفني فقط ولكن جميعها اذا لم تحتوي على اسائة شخصية ويجب تقبل النقد بسعة صدر
انا لاحظت ان العديد من الاعضاء اللي يشتغلون بالتحليل الفني يأخذون موضوع انتقاد التحليل الفني على انه خلاف شخصي الى درجة انه يتحول الى عداء شخصي وهذا يدل على وجود خلل كبير في تواصل اعضاء المنتدى
والملاحظ عزوف المتخصصين بالتحليل الاساسي عن المشاركة بالمنتدى وانسحاب القله الذين كانو يشاركون ومنهم متدرب اصيل والجمان
انا اقترحت بالدوانيه مره بكل احترام ان تخصص صفحات خاصة للتحليل الفني وذلك لتطوير نقاش المهتمين بالتحليل الفني وتجنبا لما يحدث من تصادم بين الاعضاء كما هو حاصل في صفحة تمويل الخليج خاصة ففوجئت بمشاركات مكثفه من التحليل الفني ملأت الدوانيه خلال ساعات واعتقد انها كانت رساله تحذيريه بأن التحليل الفني خط احمر وامتنعت عن المشاركة بالدوانيه لمدة ثلاثة ايام لكي لا اكون ضيفا ثقيلا وفوجئت بعدها بعدم وجود مشاركات بالدوانيه واعتقد انها كانت ردة فعل سلبيه من بعض المهتمين بالتحليل الفني تدل على عدم احترام وجهات النظر
ادارة المنتدى الكريمة لها الحق باتخاذ ماتراه مناسبا ولكن المطلوب اعلان ذلك بكل وضوح بالصفحة الرئيسيه للمنتدى لتجنب احراج بقية الاعضاء

اخوي رابح رابح .. اعتقد اني جزء من الحادثه اللي تتكلم عنها فيما يخص الدوانيه .. واعتقد انه فيه سوء فهم كبير لما حدث .. فلم نعلم نحن عن اقتراحك ولم تعلم انت عن توجهنا لصفحة الدوانيه كبديل لصفحة التغريدات في ذلك الوقت .. ولاحظنا من خلال مشاركتك عزوفك بعد مشاركتنا فقررنا انا وغيري وقف عملية الانتقال احتراما لخصوصيتك انت وبوعادل .. وللامانه بكل محبه صادقه قررنا مثل ما دخلنا بهدوء نطلع بهدوء ..

اتمنا اني وضحت الصوره لك بشكل اكبر .. وكلي ثقه بصفاء نيتك وحرصك على اخوانك .. واحترامي وتقديري لوجهة نظرك مهما كانت ..

المراقب

مشرف
طاقم الإدارة
يا اخوه ادعوكم عدم الاعتماد على التحليل الفني في قرار البيع والشراء

هذه الجمله هي سبب إغلاق موضوعك ولو كنت قايل نفس الكلام عن التحليل الأساسي كان أيضاً أغلقنا موضوعك

أعضاء التحليل الفني وأعضاء التحليل الأساسي لهم نفس الأهميه لدينا والإحترام والتقدير ولا نسمح بالتقليل من شأن أي واحد منهم وسنحرص على عدم التعرض لكل مجتهد سواء في التحليل الفني أو الأساسي

رابح رابح

عضو مميز
اخوي رابح رابح .. اعتقد اني جزء من الحادثه اللي تتكلم عنها فيما يخص الدوانيه .. واعتقد انه فيه سوء فهم كبير لما حدث .. فلم نعلم نحن عن اقتراحك ولم تعلم انت عن توجهنا لصفحة الدوانيه كبديل لصفحة التغريدات في ذلك الوقت .. ولاحظنا من خلال مشاركتك عزوفك بعد مشاركتنا فقررنا انا وغيري وقف عملية الانتقال احتراما لخصوصيتك انت وبوعادل .. وللامانه بكل محبه صادقه قررنا مثل ما دخلنا بهدوء نطلع بهدوء ..

اتمنا اني وضحت الصوره لك بشكل اكبر .. وكلي ثقه بصفاء نيتك وحرصك على اخوانك .. واحترامي وتقديري لوجهة نظرك مهما كانت ..
شكرا جزيلا اخوي بواحمد على تواضعك ومصارحتك وكلامك صحيح واحترامي لكم واجب
وانا خجلت اني اعقب على الوضع اللي صار لان اللي شاركو وانت من ضمنهم اساتذه ولكم تقدير واحترام كبير عندي واحتمال انها صدفه وممكن اكون مخطئ في ظني ولكن حسيت اني ضيف ثقيل ومو من حقي اني اضايق احد بالدوانيه وراحتكم واحترامكم واجب علي ففضلت ان اترك المجال لكم ولم اعقب علما باني لا انتقص من قيمة التحليل الفني ولكني اتعامل بالمميز منه ولان معلوماتي فيه متواضعه وأخاف انه يؤثر على قراراتي بالبيع والشراء
وبالعكس افرح بمشاركات رجل محترم مثلك يمتلك الخبره والعلم وتحية وتقدير لك اخوي بواحمد

Albaghdadi

بوأحمد
شكرا جزيلا اخوي بواحمد على تواضعك ومصارحتك وكلامك صحيح واحترامي لكم واجب
وانا خجلت اني اعقب على الوضع اللي صار لان اللي شاركو وانت من ضمنهم اساتذه ولكم تقدير واحترام كبير عندي واحتمال انها صدفه وممكن اكون مخطئ في ظني ولكن حسيت اني ضيف ثقيل ومو من حقي اني اضايق احد بالدوانيه وراحتكم واحترامكم واجب علي ففضلت ان اترك المجال لكم ولم اعقب علما باني لا انتقص من قيمة التحليل الفني ولكني اتعامل بالمميز منه ولان معلوماتي فيه متواضعه وأخاف انه يؤثر على قراراتي بالبيع والشراء
وبالعكس افرح بمشاركات رجل محترم مثلك يمتلك الخبره والعلم وتحية وتقدير لك اخوي بواحمد

الرجال الطيبين امثالك لا يحتاجون شهادات .. فكلمات بسيطه تستطيع ان تستشف معدنهم وكرم اخلاقهم .. صدقني الموضوع كان كله صدفه .. والشيطان دش بالنص .. انت فهمت شي واحنا فهمنا شي .. لذلك وجب علي التنويه بعد ما اتضحت لي الصوره .. فالحمدلله انني ظننت فيك الظن الحسن .. والحمدلله ربي ما خيب ظني ..

أبو عمر

عضو مميز
اخواني انا ما نسفت التحليل الفني

واصلا موضوعي ليس عن المحللين ولكن موضوعي تاثير المحافظ والهوامير
راجع الرابط
http://www.indexsignal.com/community/threads/348229/
موضوعي كان على التحليل الفني واللعب مؤشراته
ولكن لا يخفى على عاقل ان هناك محللين مجتهدين وهناك
محللين مرتزقة وهذا الامر يبدو زعل البعض
يا خوي كلمة محللين مرتزقه هذي كلمه كبيره !
عندنا احنا بالمنتدى محللين مرتزقه يتعاونون ويا محافظ لتدبيس صغار المتداولين !
واذا كانت الاجابه نعم ممكن تذكر من هم ؟ وأدلتك على ذلك أو شلون وصلت الى هذا الاستنتاج !

رابح رابح

عضو مميز
الرجال الطيبين امثالك لا يحتاجون شهادات .. فكلمات بسيطه تستطيع ان تستشف معدنهم وكرم اخلاقهم .. صدقني الموضوع كان كله صدفه .. والشيطان دش بالنص .. انت فهمت شي واحنا فهمنا شي .. لذلك وجب علي التنويه بعد ما اتضحت لي الصوره .. فالحمدلله انني ظننت فيك الظن الحسن .. والحمدلله ربي ما خيب ظني ..
مشكور اخوي بواحمد على كلامك الطيب وشهاده اعتز فيها من استاذ واخو كبير مثلك
وانا اخوك وتحت امرك أتعلم منكم وما استغني عن نصيحتك الله يحفظك
وتحياتي يالغالي

Now

عضو مميز
لهذا السبب .. ادعو دائما الى تعلم التحليل الفني .. لتفادي المرتزقة كما تفضلت

ما ابيك تعرف rsi ولا macd ولا متوسطات ولا بولنجر ولا شي .. كلش

ابيك تعرف وين الدعم والمقاومة بالنظر .. بس بالنظر .. اكو ابسط من جذي !!

علشان تعرف منو المحلل الفني الصاج ومنو الجذاب .. علشان تعرف منو يستاهل تتابعه ومنو ما يستاهل

هذي لك انت .. لمصلحتك الشخصية .. مو لي انا ولا حق أي واحد غيري ..

تعلم .. تعلم .. تعلم .. !

Hit_and_Sell

عضو نشط
مشكلتنا المكابر ونسستصغر بعضنا احيانا ونستخف بمعلومات من اقل منا مشاركه في هذا المنتدى الموقر

nokia70

عضو نشط
هذه الجمله هي سبب إغلاق موضوعك ولو كنت قايل نفس الكلام عن التحليل الأساسي كان أيضاً أغلقنا موضوعك

أعضاء التحليل الفني وأعضاء التحليل الأساسي لهم نفس الأهميه لدينا والإحترام والتقدير ولا نسمح بالتقليل من شأن أي واحد منهم وسنحرص على عدم التعرض لكل مجتهد سواء في التحليل الفني أو الأساسي

الله يجزاكم خير ...

للأمانة بيصيرلي 10 سنين بالمنتدى الطيب هذا وما شفنا الا كل خير من الاعضاء والمراقبين

موفقين يااااارب وإلى الأمام

InDepth

عضو محترف
اذا سمحتوا لي بابداء وجهة نظر متواضعة في هذا الموضوع ، وهو موضع خلاف منذ سنين....بين مؤيد ومعارض...

اولا، وانا اعتقد انني "افهم" قليلا في التحليل، ومتابع للمنتديات منذ حوالي 5 سنين.....
ابصم بالعشرة ان هناك بعض المحللين لا يستحق ان يطلق عليه "محلل فني"....
فلا هو يملك المؤهلات الاكاديمية، ولا الخبرة اللازمة...ولا الرؤية الثاقبة، ولا القدرة على قراءة المتغيرات الفنية بشكل يتناسب مع حركة السهم.....
وللاسف، اصبح مجرد حضور دورة بسيطة لعديد من الايام، يعتقد مرتادها بعدها انه اصبح محللا فنيا....وانه اصبح مؤهلا لاعطاء التوصيات والاستشارات.

ثانيا، ايضا ابصم بالعشرة ان هناك فئة قليلة من المحللين لها اجندتها الخاصة، ومصالحها الخاصة،وارتباطاتها بمحافظ وقد مر علي شخصيا اثنان منهم في الخمس سنوات الماضية....

ثالثا، هناك حتى اللحظة خلل في العلاقة بين المحلل والمتلقي او القاريء....
واحيانا كثيرة سوء تعبير من المحلل كونه يعتقد ان المتلقي "سيفهم" ما يعتقد هو انه سهل ومفهوم وواضح....
واحيانا قد يخون المحلل التعبير ، وبدون قصد، لتصل رسالة خاطئة للقاريء قد يبني عليها قرار استثماري....لان اللغة المستخدمة في التخاطب احيانا ليست واحدة..وهنا يجب على القاريء ان يقرأ ويتعلم على الاقل المفاهيم البسيطة في التحليل ليستطيع قراءة "لغة المحلل"!!!

رابعا، وهو الاهم....ايضا هناك سوء فهم للتحليل الفني بحد ذاته.....وسوء تعريف لكثير من المفاهيم...وسوء استيعاب لها
واعطي مثالا....الدعم والمقاومة....ما هو مفهوم الدعم والمقاومة لاي سهم؟؟؟.....المحلل الكلاسيكي قد يعتبر كسر ترند ما هي اشارة خروج بعد تأكيدها...
الاليوتي وفي حالات معينة، قد لا يهتم لكسر هذا الترند، لانه يركز اكثر على تحليل موجي...وحسابات خاصة بارتدادات فيبو....ايضا مناطق الارتداد قد يختلف تقديرها من محلل لاخر...
لماذا يقول لك المحلل الدعم منطقة كذا ( وشخصيا افضل استخدام منطقة بدلا من نقطة محددة) بكسرها نروح منطقة كذا وبكسرها خروج....او ان المقاومة منطقة كذا، باختراقها دخول؟؟؟....مثل هذا التعبير قد يخلق حالة من التردد والارتباك عند القاريء...وخصوصا في حالة النزول وكسر اول دعم...ماذا يفعل يبيع او ينتظر منطقة الدعم التي تليها؟؟..وماذا ان باع بخسارة وارتد السهم بسرعة؟؟؟...ويلوم في عقله الباطن المحلل لانه يريد منه ان يتخذ عنه هذا القرار....!!!
يريد القاريء من المحلل ان يقول له بيع عند هذه النقطة....واشتر عند تلك......امسك هنا او اقف الخسارة هناك!!!
هذه "المسؤولية" كثير من المحللين لا يحبذون اخذها على عاتقهم، لاسباب معنوية اولا، لانه لا يريد ان يكون سببا مباشرا في خسارة أحد....وسببا قانونيا
وخصوصا بعد تغير قانون هيئة اسواق المال....

اذا ما العمل؟؟؟....المنتديات واماكن التواصل الاجتماعي لاي سوق قائمة على "التحليل" والمناقشة فيه تقوم على دراسة الاسهم وتوجهها شمالا او جنوبا لاصطياد افضل الفرص....اذا توقف التحليل ومناقشته فسيموت النقاش...ويصبح المنتدى لا قيمة له....ولدينا عشرات الامثلة عن منتديات اقتصادية كانت عامرة بمحلليها وعندما توقفوا عن الكتابة....مات المنتدى باكمله واصبح مدينة اشباح!!!.....لماذا يود احدهم الدخول لمنتدى لا نقاش لاسهم فيه من تحليل واخبار ومتابعة؟؟؟

عميد التحليل الموجي، بريكتر له موقع خاص يضع فيه تحليله للسوق الامريكي، والنفط، والذهب وغيرها..ويتبعه عشرات الملايين....ويتم تحديثه بشكل دائم، لا اعلم لماذا لا تلاحقه الهيئة!!!!

الخلاصة......التحليل الفني علم يا اخوان....علم جميل جدا........واقولها دوما، ان كان هناك من خلل فهو فيمن يمارسه ويطبقه...ولكن ليس فيه...
انا من القلائل الذين افتخر انني اعترف دوما وعلى الملأ انني قد اخطأت بقراءة معينة...وهو ليس عيبا....واتمنى اليوم الذي ارى فيه واسمع كلمة اعتذر ..أخطأت من كل محلل يخطيء في قراءة مسار ما....

هناك عشرات الاف الاطباء...وعشرات الاف المهندسين....وعشرات الاف الميكانيكيين.....ولكنك بالعادة تثق بطبيب واحد او اثنان..ان مررت بوعكة صحية...وبمهندس او اثنان ان اردت تشييد منزلك.....وبمكيانيكي واحد لتسلمه صيانة سيارتك...هذا لا يعني انه لا يوجد لعلم اسمه "الطب" والهندسة والميكانيك.....ولكن في هذه العلوم هناك من يتفوق على الآخر.....أختر من تثق به!!!

عذرا على الاطالة...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى