ثروة كابيتال تستحوذ على 100% من كونتكت بعد شراء حصة بنك مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - انتهت شركة ثروة كابيتال من السيطرة على 100% من اسهم شركة كونتكت لتقسيط السيارات بعد ان اتمت مؤخرا صفقة شراء حصة بنك مصر فى الشركة التى تبلغ 11% .

تعتبر ثروة كابيتال بمثابة شركة قابضة تتبعها شركة كونتكت لتقسيط السيارات كما سيتم ادراج عدد من الشركات الجديدة تحت مظلتها فى مجالات مرتبطة منها ادارة المحافظ والاستشارات المالية ويبلغ راسمالها 180 مليون جم ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 50% لصناديق شركة اموال الخليج و30% لفريق الادارة حازم عمرو موسى وعمرو لمعى وحسام ابو جندية و20% لمجموعة من المستثمرين الافراد .

على جانب اخر قال عمرو لمعى العضو المنتدب لشركة كونتكت لتقسيط السيارات للبورصة انه تمت تغطية الاكتتاب فى الاصدار العاشر من سندات التوريق التى طرحتها الشركة للاكتتاب الخاص بنسبة 122% امس الاول .

تبلغ قيمة الاصدار 629 مليون جم يتوزع على 3 شرائح تتراوح اجلها بين 13 شهر و5 سنوات وستستغل الشركة حصيلة الاصدار فى تمويل توسعاتها فى سوق تمويل السيارات ليرتفع اجمالى ما حصلت عليه من سوق المال عبر 10 اصدارات توريق حتى الان الى 4.1 مليار جم .

اكتتبت 10 مؤسسات فى السندات الاخيرة منها 3 بنوك و7 مديرى استثمار منها هيرمس ودلتا رسملة وبلتون والعربى الافريقى لادارة الاصول وسيميكس التابعة لبنك بيريوس لتقوم بتوزيع الحصة التى اكتتبت فيها على الصناديق المدارة .

تخطط شركة ثروة كابيتال للتوسع فى الانشطة المرتبطة بالتمويل وادارة الاستثمارات فى خطوة تستهدف بها الشركة التحول الى مجموعة المالية متكاملة .

قال لمعى ان الشركة تسعى لادراج عدد من الشركات تحت مظلتها تزاول انشطة مكملة وكذلك اطلاق مشروعات تابعة لشركة كونتكت من بينها مشروع لتمويل السلع الاستهلاكية والاجهزة المنزلية ينتظر بدء النشاط مطلع العام المقبل وتوقع ان تبلغ تمويلاتها فى العام الاول بين 60 و70 مليون جم على ان ترتفع بشكل مطرد مع تطور النشاط .

ستعتمد الشركة الجديدة على قاعدة العملاء التى كونتها كونتكت فى مجال تقسيط السيارات على مدار 12 عام .

كشف لمعى عن ان ثروة كابيتال تعكف حاليا على تاسيس شركة خاصة بالمدفوعات الالكترونية تكون مملوكة لها بالكامل وتتعاون فيها مع البنك التجارى الدولى وشركة بنوك مصر لتزاول نشاط تحصيل الفواتير والمدفوعات بشكل اوتوماتيكى من حسابات العملاء بالبنوك وذلك فى المرحلة الاولى على ان تتوسع فى وسائل الدفع الالكترونية فى مرحلة لاحقة .

كانت البورصة قد كشفت مطلع الشهر الجارى عن اعتزام ثروة كابيتال تاسيس شركة لادارة المحافظ بالتركيز على ادوات الدخل الثابت وتستهدف فى العام الاول بين 200 و300 مليون جم اموالا تحت الادارة .

تتضمن الخطة التوسعية لشركة ثروة كابيتال وشركة كونتكت التابعة لها اختراق سوقى التمويل العقارى والتاجير التمويلى ووساطة التامين .

كان صندوق اموال الخليج قد اشترى حصة البنك التجارى الدولى البالغة نحو 39% من شركة كونتكت لتقسيط السيارات مطلع 2008 مقابل 78.8 مليون جم واتبعها بشراء حصة صندوق كونكورد للاستثمار المباشر مقابل 39.8 مليون جم وشرع فى هذه الاثناء لشراء حصة بنك مصر بالشركة .

تاسست كونتكت عام 2001 براسمال 50 مليون ويبلغ راسمالها حاليا نحو 160 مليون جم .

وقعت الشركة مؤخرا عقد اقتراض 600 مليون جم مع بنوك العربى الافريقى ومصر والقاهرة .

 
أعلى