مبروك دولة الامارات استضافة اكسبو 2020

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
من القلب نهنئ الأشقاء بدولة الامارات بستضافة اكسبو 2020





 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,940
مبروك عليهم الفوز ،،، والله العظيم يستاهلون
من جد وجد ،، ومن زرع حصد ،، ومن سار على الدرب وصل
خل يتعلمون اللي خبرك منهم ،،،

لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله
لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أتوقع ممكن تتحرك الاسهم الاماراتيه غدا والشركات الكويتيه اللى عندها مشاريع بالامارات
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اليوم ارتفاع سوق دبي 14 نقطه

وسوف ابوظبي 20 نقطه

اتوقع باجر سوقهم يولع
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
لشيخ خليفة بن زايد: بلادنا تمتلك كل مقومات النجاح
محمد بن راشد: سنبهركم في اكسبو 2020



قال محمد بن راشد إن دبي ستنظم أفضل دورة في تاريخ معرض "اكسبو" وأكد أن دبي ستبهر العالم بهذا الحدث في العام 2020، فيما قال الشيخ خليفة بن زايد إن الإمارات تمتلك كل مقومات النجاح ودبي جديرة بهذا الفوز.
دبي: وعد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بإبهار العالم في معرض اكسبو 2020 الذي فازت دبي بمنافسة استضافته.
وقال محمد بن راشد في تغريده على حسابه الخاص على موقع تويتر "وعدنا العالم بأننا سنبهره في 2020، ونؤكد اليوم وعدنا، ونعد أيضا بأننا سنحقق شعارنا في تواصل العقول لبناء مستقبل أفضل"

وتتابعت تغريدات حاكم دبي بعد الإعلان عن فوز امارته باستضافة "اكسبو 2020" وقال:"منطقتنا هي مكان لالتقاء الحضارات وامتزاج الثقافات وصناعة الإبداعات. وستسرد منطقتنا دورها الحضاري بمبادرات من هذا النوع".
وأضاف "نريد أن نحقق تواصلاً حقيقياً نبني عبره مستقبلاً أفضل لأبناء المنطقة وشبابها حان الوقت لتستعيد فيه منطقتنا دورها التاريخي والحضاري".

وقال في تغريدة أخرى "سنرحب في 2020 ب25 مليون زائر من كافة أنحاء العالم .. ونعدهم بتنظيم أفضل دورة في تاريخ المعرض".

وشكر محمد بن راشد جميع الدول الخليجية والعربية والصديقة التي دعمت ترشح دبي وتفاعلوا مع ملفها وفرحوا لفرحتها.
وشكر أيضا الشيخ خليفة بن زايد على دعمه ودول العالم التي صوتت لدبي وشكر فرق العمل الوطنية التي عملت بإخلاص خلال سنتين لتحقيق الإنجاز
كما أشكر شعب الإمارات على "تفاعله ودعمه وحماسته وفرحته..الصغير قبل الكبير..والنساء قبل الرجال..فالكل ساهم في تحقيق هذا الإنجاز".

من جهته قال الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الإمارات في تغريده على حسابه الخاص على تويتر: "كنا على ثقة منذ اليوم الأول لتقدمنا باستضافة "إكسبو 2020" بأن دبي جديرة بالفوز، وأن بلادنا تمتلك كل مقومات النجاح"

ويعتبر معرض إكسبو، الحدث العالمي الأقدم والأكبر في العالم، إذ بدأ في العاصمة البريطانية لندن في العام 1851، تحت اسم "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم"، كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.
ويقام "معرض إكسبو الدولي" كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.

 

murgab

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
1,063
و الله فرحنا لهم من قلوبنا اشقائنا الاماراتيين و يستاهلون كل خير بفضل الله و قيادتهم الحكيمة و عسى الله يغير علينا للأحسن يا رب
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سمو أمير البلاد يهنىء رئيس دولة الامارات بفوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020

27/11/2013 | 08:18 م
|
text-size-minus.png
text-size-plus.png

الكويت - 27 - 11 (كونا) -- بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه ببرقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة عبر فيها سموه رعاه الله عن خالص تهانيه بمناسبة فوز مدينة دبي باستضافة المعرض الدولي اكسبو 2020 خلال عملية التصويت التي جرت في مقر المكتب الدولي للمعارض في باريس مشيرا سموه الى أن اختيار دبي لاحتضان هذا الحدث الاقتصادي الدولي الهام إنما يجسد المكانة الدولية الرفيعة التي تحتلها دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والثقة الكبيرة بالامكانات والخبرات الواسعة التي تتمتع بها دبي في تنظيم مثل هذه المعارض والتي تؤهلها لاستضافة هذا المعرض الدولي الرفيع مؤكدا سموه أن هذا الانجاز المتميز هو مصدر فخر واعتزاز لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وللدول العربية الشقيقة متمنيا لسموه موفور الصحة ودوام العافية ولدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة كل الرفعة والمزيد من الرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
وبعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة لأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمنها سموه صادق تهانيه بمناسبة فوز مدينة دبي لاستضافة المعرض الدولي اكسبو 2020 متمنيا لسموه موفور الصحة ودوام العافية.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة اختيار مدينة دبي لاستضافة المعرض الدولي اكسبو 2020 متمنيا لسموه موفور الصحة ودوام العافية ولدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمنها سموه صادق تهانيه بمناسبة فوز مدينة دبي لاستضافة المعرض الدولي اكسبو 2020 متمنيا لسموه موفور الصحة ودوام العافية.
كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقيتي تهنئة مماثلتي
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
نبارك لدولة الامارات حكومة وشعبا هذا النجاح الكبير
ونتمى لهم مزيدا من الخير والنجاح
images
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الحدث العالمي إلى الخليج للمرة الأولى
دبي... مدينة «إكسبو 2020»
b2cc0c66-c4db-49c5-92b4-0777bde4b7fe_main.jpg
دبي اشتعلت فرحا بالفوز
باريس- وكالات- حققت دبي الإنجاز المنتظر بفوزها بحق استضافة معرض «اكسبو 2020» الدولي بعد منافسة قوية مع أزمير التركية وساو باولو البرازيلية وايكاتيرينبورغ الروسية.
ومن شأن هذا الفوز أن يضع منطقة الخليج كلها تحت دائرة الضوء اقتصادياً، كونها المرة الأولى التي يعقد فيها هذا الحدث العالمي في الخليج والعالم العربي والشرق الأوسط.
وصوّت الدول الاعضاء الـ163 للمدينة الفائزة في المكتب الدولي للمعارض أمس في باريس، في اقتراع سري، بعد مشاركتهم في جلسة صباحية لتقديم المدن المرشحة عروضا عن مشاريعها. وسيتم معرفة المدينة الفائزة «في المساء» بحسب الجهة المنظمة.
وفازت دبي في الجولة الأولى بغالبية 77 صوتاً، فيما حظيت إيكاتيرينبورغ بـ39 صوتاً ووأزمير بـ33 صوتاً، وخرجت ساوباولو من المنافسة في هذه الجولة بعد أن حصلت على 13 صوتاً فقط.
وفي الجولة الثانية حصدت دبي 87 صوتاً، مقابل 52 لإيكاتيرينبورغ الروسية، في حين استبعدت إزمير التركية. أما في الجولة الثالثة والحاسمة، فقد حظيت دبي بـ116 صوتاً مقابل 47 لمنافستها الروسية، في حين امتنعت دولة واحدة عن التصويت.
وفي أول تعليق على فوز دبي، قال حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد «نبارك لدولة الإمارات ولرئيسها ولشعبها ولجميع المقيمين على أرضها فوزنا باستضافة (إكسبو 2020) المعرض الأضخم والأعرق عالميا». وأضاف «أشكر دول العالم التي صوتت لنا، وأشكر فرق العمل الوطنية التي عملت بإخلاص خلال سنتين لتحقيق الإنجاز، والشكر موصول أيضا لإخواننا من جميع الدول الخليجية والعربية والصديقة، الذين دعموا ترشحنا وتفاعلوا مع ملفنا، وفرحوا لفرحتنا».
وقامت الدول الاربع المشاركة في المنافسة - الامارات، البرازيل، تركيا، روسيا - بحملات مكثفة لاظهار مزايا المدن المرشحة، وهي اربع مدن تشهد دينامية اقتصادية لافتة.
وقدمت دبي في عرضها صورة «مختلفة» عن عالم عربي متسامح ومنفتح قادر على مواجهة تداعيات الاضطرابات في الشرق الاوسط والانتهاكات لحقوق الانسان في بلدان عدة في المنطقة.
وقالت وزيرة الدولة الاماراتية ريم الهاشمي المسؤولة عن ملف الترشيح إن «استضافة المعرض، سابقة للعالم العربي، وكذلك لافريقيا وجنوب آسيا» اللذين تقع دبي بينهما. واكدت الوزيرة الاماراتية انه «بامكاننا ان نثبت بان بوسعنا ان نقوم بأمر مختلف، بامر ايجابي».
ودبي التي كانت حتى منتصف القرن العشرين مجرد ميناء صغير تحت شمس الخليج الحارقة، باتت القلب النابض للاقتصاد في الشرق الاوسط، اذ تحتضن اكبر مطار واكبر ميناء في المنطقة وتقوم ببناء مطار جديد يفترض ان يصبح الاكبر في العالم مع قدرة استيعابية تصل الى 160 مليون مسافر في السنة.
كما باتت تحتضن على ارضها اعلى برج في العالم وعددا من افخم المراكز التجارية والجزر الاصطناعية، وهي تستقطب حاليا نحو عشرة ملايين سائح في السنة.
وقدرت ريم الهاشمي كلفة بناء المجمع الخاص باستضافة المعرض بحوالى 6،5 مليار يورو. وسيقام في منطقة جبل علي بجنوب امارة دبي، على مقربة من امارة ابوظبي.
اما ازمير، ثالث كبرى مدن تركيا وثاني اهم مرافئها مع عدد سكان اجمالي يبلغ اربعة ملايين نسمة، فكانت تأمل في تعويض خسارتها المنافسة في العام 2009 بفارق اصوات بسيط امام ميلانو العاصمة الاقتصادية لايطاليا في السباق على استضافة معرض اكسبو 2014.
وتذكر المدينة بان كل المدن التي خسرت في اولى منافساتها حظيت بحق استضافة هذا المعرض الدولي في ثاني ترشيح لها.
وللتمايز عن منافساتها، تركز ازمير حملاتها على عنوان «الصحة للجميع» من خلال الاضاءة على تاريخها القديم الاف السنوات وجاذبيتها السياحية القوية.
وتعهدت حكومة انقرة استثمار 50 مليار دولار في مختلف مجالات البنى التحتية. وهذا المبلغ يعتبر هائلا قريب من ذلك المعلن من جانب تركيا في ترشيحها لاسطنبول في المنافسة على استضافة الالعاب الاولمبية لعام 2020 والتي خسرتها المدينة التركية امام طوكيو.
وعزت اوساط متابعة فشل اسطنبول الى القمع العنيف للتظاهرات المناهضة للحكومة التركية في يونيو اضافة الى الحرب الدائرة في سورية المجاورة.
كذلك خاضت المنافسة مدينة ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبرازيل وكبرى مدنها من حيث التعداد السكاني مع 11 مليون نسمة. وتستعد هذه المدينة لاستضافة الالعاب الاولمبية 2016، فضلا عن مشاركتها مع 11 مدينة برازيلية اخرى في تنظيم مباريات كأس العالم لكرة القدم 2014.
واختارت ساو باولو شعار «القوة في التعدد، التناغم والنمو»، وتعتزم من خلاله التركيز على نقاط الجذب في هذا البلد الذي يشهد طفرة اقتصادية. ولم تستضف اميركا اللاتينية اي معرض دولي في السابق.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
دبي اكسبو 2020

قطر كأس العالم 2022
 

الكولونيل

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
735
الشركات اللي لها علاقه بدبي

دبي الاولى

أبيار
 

بوعجيم

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
599
دبي اكسبو 2020

قطر كأس العالم 2022


بالعكس اخوي مليون احنا سابقينهم بشغله مايقدرون يوصلون لها حتي سنة 3030

استجواااااباااات من الساعه 10 الصبح لغاية الساعة 4 الفجر

واخر شي نرفع العقاااااال علي هالانجاز ;)
 

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
الله يبارك فيكم جميعا
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
بسبب هالمعرض ستقدم دبى على انتعاشة كبيرة جدا من الان لان المعرض سيستقبل 25 مليون شخص و سيقام لمدة 6 شهور متواصلة فمن الان بدات الشقق و العقارات و الفنادق بالارتفاع و وسيتم بناء مدينة كاملة حديثة و بكل الخدمات العصرية و تحتوى عتى ما يقارب 60 فندق حديث جديد لاستقبال الوفود الهائلة و سينعكس ذلك على اسعار العقار و شركات المقاولات و شركات الخدمات اللوجستية و الطيران و ستكون فى انتعاش متواصل فى دورة اقتصادية كبيرة .
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
وصفه بأنه انجاز للعرب وقال: نحن لا نعرف المستحيل

محمد بن راشد: نقدر موقف الكويت لدعمنا في اكسبو 2020
شاد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بموقف الكويت ودعم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ومساندته لدبي في فوزها بتنظيم معرض اكسبو 2020.
وقال آل مكتوم خلال لقائه بالصحافيين قبيل بدء حفل الاحتفال بالعيد الوطني الاماراتي أمس اننا نقدر ما ذكره سمو الأمير صباح الأحمد في كلمته أثناء افتتاح القمة العربية الأفريقية الاقتصادية من تقديم كل أنواع المساعدة لدولة الامارات لكي تفوز بتنظيم اكسبو 2020.
ووصف الشيخ محمد بن راشد انجاز دبي استضافة اكسبو بأنه فوز للدول العربية كلها وقال نحن في الامارات لا نعرف المستحيل ولا توجد هذه الكلمة في القاموس.
وأضاف «احب التواصل مع وسائل الاعلام في عيدنا الذي اصبح عيدين والفوز من الله عزوجل ثم ببذل الجهد والمرحوم زايد بن نهيان جعل علاقاتنا مع الخارج وطيدة، وأعيد كلمات للشيخ محمد بن زايد عندما قال العلاقات الدولية اهم من المدافع والصواريخ».
وهنأ آل مكتوم الشعب الاماراتي بالفوز قائلا: «أتقدم بالتهاني والتبريكات للشيوخ والمواطنين والمقيمين بعد الفوز الكاسح في اكسبو الذي يعتبر فوزا للعرب وأريد ان أقول لكم سرا وهو ان الشيخ خليفة بن زايد وشقيقة محمد بن زايد اللذان عملا جهودا كبيرة للفوز بهذا الانجاز الدولي».
وزاد ان علاقتنا مع الدول تتصف بالسلام ونفكر ان نحول الدولة لورش عمل واشكر جميع الدول التي ساعدتنا.ودولة الكويت التي وقفت بجانبنا وأخص بالذكر وقفة الشيخ صباح الأحمد.
وأتوجه للدول العربية ناصحا «من لديه اصرار وعمل سيصل وليس هناك مستحيل والشعب الاماراتي شعب سعيد».
وأضاف مصر دائماً في خير على الرغم من أننا عانينا في هذه الوقفة.
من جانبه قال وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد ان البلد حقق انجازا كبيرا.
وللشيخ محمد بن راشد عمل واضح واسمح لي ان أقول لك أننا ممنونون ان نخدم قيادة يعمل بها الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن راشد
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

الاستثمارات تتدفق من كل حدب وصوب على الإمارات
مشاريع عملاقة بدبي تجذب أموالاً سعودية وكويتية ضخمة
12/24/2013 11:51:40 AM​

ذكرت تقارير من جهات رسمية، وخاصة أن الاستثمارات تتدفق من كل حدب وصوب على الإمارات وتحديداً دبي، وإذا كانت حركة انتقال الاستثمارات طبيعية من الأسواق الناشئة باتجاه دبي، فإن جديد هذه التقارير هو رصد حركة انتقال واسعة لرؤوس أموال واستثمارات من بعض الدول الخليجية خصوصاً السعودية والكويت إلى الإمارات، بحسب ما جاء في جريدة الخليج.
وتؤكد مؤسسة "تمبلتون" الاستثمارية العالمية أن المستثمرين العالميين "يدركون وجود اختلاف في البيئة الاستثمارية بين الإمارات وباقي الدول الخليجية ويمكنهم التمييز بينها"، وانطلاقاً من هذه المعادلة تقوم بعض الشركات في الكويت والسعودية بتصفية أعمالها أو تقليصها بهدف الانتقال إلى دبي أو التوسع فيها بهدف الاستفادة من كعكة المشاريع العملاقة التي يتوقع أن تطلقها الإمارة بعد فوزها باستضافة "إكسبو 2020"، والتمتع بالمزايا التنافسية التي توفرها الإمارة للمستثمرين العالميين .
وقال مصرفيون إن هناك ودائع خليجية تنتظر فترة كسر الفائدة مع نهاية العام الجاري للانتقال إلى أسواق الإمارات، مضيفين أن الاستثمارات تتدفق بغزارة على دبي، ومن المتوقع أن يستفيد سوق الأسهم والقطاع العقاري من هذه التدفقات الاستثمارية الخليجية .
وتمكنت الإمارات وتحديداً دبي من احتلال مكانة متقدمة على الخريطة الاستثمارية والتجارية العالمية، كونها وجهة مفضلة للشركات ورجال الأعمال، وذلك بفضل نجاحها في بناء بيئة استثمارية عصرية ومتطورة بالاعتماد على حزمة من المقومات التنافسية.
وبحسب وزارة الاقتصاد بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية التي تدفقت على الإمارات في عام 2012 ما قيمته 9.6 مليار دولار بمعدل نمو 25% مقارنة بعام، 2011، ويتوقع خبراء أن تستمر حركة تدفق الاستثمارات الأجنبية في الارتفاع.
وكشفت دراسة لمكتب الاستثمار الأجنبي التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن تصدر أسلوب الحياة المعيشة قائمة أهم المقومات الاستثمارية للإمارة، إضافة إلى كون الإمارة مقصداً لنمو الأعمال المفضلة لرجال الأعمال والمستثمرين، وما تتمتع به دبي من خيارات البيع بالتجزئة، وسهولة ممارسة الأعمال، والسياسة الضريبية الجذابة المؤيدة لقطاع الأعمال والاستثمارات.
ويقول رجال أعمال خليجيون إن الشركات الساعية للاستثمار لديها خيارات متنوعة في دبي من حيث إقامة المشروع في مختلف مناطق إمارة دبي أو في المناطق الحرة المتخصصة والتمتع بمزايا فريدة مثل 100% ملكية خاصة والإعفاء من الضرائب، إضافة إلى تواجدها في منظومة اقتصادية متكاملة على مستوى عالٍ من التطور، تضم الخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، ووسائل النقل الحديثة والمتنوعة، وأنماط الحياة المتميزة، والبيئة التشريعية الجاذبة وهي من الأسباب الرئيسية لتوافد الاستثمارات إلى دبي، والإمارات بشكل عام.​
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
السوق الاماراتى ارتفع ارتفاع طيب

وين الشركات المستثمرة في الامارات ليش ما استفادة
 
أعلى