"المجتمعات العمرانية" توقف تعاملات "سوديك" على أرض "سوريل"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، عن وقف التعامل مع شركة سوديك على أرض سوريل الخاصة بمشروع ايستاون القاهرة الجديدة .

اكد فرحات فى تصريحات لصحيفة "المال"، أن القرار تم اتخاذه بناء على الاستشكال الذى قدمته الهيئة على الحكم الصادر فى 9 نوفمبر الحالى من محكمة القضاء الادارى لصالح سوديك بوقف قرار اللجنة العقارية الرئيسية فى 24 اكتوبر بالغاء تخصيص القطعة رقم 16 الخاصة بمشروع ايستاون القاهرة الجديدة.

وأشار إلى أنه تم وقف التعامل نهائيا لحين البت فى الاستشكال واوضح ان الهيئة استندت إلى قرار اللجنة الفرعية الذى أقر بأن الأرض فضاء ولم تقم عليها أى أعمال إنشائية سوى بعض الأساسات والأعمال البسيطة .

حصلت "المال" على رد من شركة سوديك أكدت خلالها انه لم تخطر بقرار وقف تعاملات الهيئة معها وانها تقوم باستكمال الأعمال الانشائية للمشروع حسب البرنامج الزمنى المحدد.

والجدير بالذكر أن في 9 نوفمبر الجاري أصدر مجلس الدولة قراره بوقف الإجراءات المتخذة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإنهاء عقد تخصيص أرض مشروع ايستاون، وهو المشروع المملوك لشركة سوريل، احدى الشركات التابعة لشركة سوديك والمملوكة لها بالكامل. وقد جاء ذلك بعد صدور حكم مجلس الدولة السابق والصادر بتاريخ 6 أبريل 2013 بإبطال قرار مشابه للهيئة في هذا الشأن، والذى على أثره تم إصدار تراخيص البناء لكامل المراحل الأولي لمشروع إيستاون ريزدنس فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي. وعليه قامت الشركة بالتعاقد مع شركات مقاولين بقيمة تتعدى 120 مليون جنيه مصرى كدفعة أولى لهذه المراحل، وجارى تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع.
 
أعلى