البورصة ترسل للهيئة تصورا بتداول السندات على شاشات الاسهم

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية عن ارسال البورصة عدد من التصورات لهيئة الرقابة المالية تهدف الى تنشيط سوق السندات الثانوية وتمكين جميع المستثمرين من التعامل على السندات من خلال شاشة تداولات الاسهم نفسها موضحا ان الهيئة العامة للرقابة المالية ستدعو لاجتماع ثان يضم جميع الاطراف المعنية بالسندات خلال الفترة المقبلة لاستكمال دراسة تفعيل السوق الثانوية للسندات .

على صعيد اخر اوضح عمران ان ادارة البورصة ارسلت للهيئة بعض المقترحات الفنية الخاصة بصناديق المؤشرات خلال الاسبوع قبل الماضى تتعلق بالحدود السعرية ومعامل الربط بين سعر الوثيقة وقيمة المؤشر لافتا الى انه من المنتظر الانتهاء من هذا الملف قبل نهاية العام حيث ان الاجتماعات الخاصة بهذا الملف مستمرة .

وعن ملف نقل بعض الاختصاصات من الهيئة الى البورصة اكد عمران ان هذا الملف لا يزال فى مرحلة الدراسات كما ان اقراره ينتظر وجود مجلس ادارة للهيئة العامة للرقابة المالية .

اوضح ان تفعيل نظام ال disaster recovery يعتبر ضمن استراتيجية البورصة الحالية لافتا الى انه تم البدء بتوريد الاجهزة ومن المنتظر ان يتم تفعيل الالية قريبا وعن شركة الداتا هوستنج قال عمران انها لا تزال فى اطار الدراسة واتخاذ الاجراءات .

وعن ازمة منع تعامل شركات السمسرة على الاسهم الاجنبية اوضح عمران ان هذا الملف فى يد الهيئة العامة للرقابة المالية خاصة ان ادارة البورصة معنية بالاسهم المقيدة بالبورصة المصرية .


 
أعلى