جوتيه: 3 عقبات لطرح حصة من أسهم "موبينيل" فى البورصة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة: قال إيف جوتيه، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل":إن هناك 3 عقبات لطرح حصة من أسهم "موبينيل" (EMOB) في البورصة المصرية خلال الوقت الحالى ورفع حصتها من التداول الحر البالغة 1.08%.

وكان جوتيه قد صرح مؤخرًا، بأن الشركة تدرس طرح أسهم جديدة فى البورصة المصرية لزيادة حصتها من التداول الحر البالغة حاليًا 1.08%.

كما أشار جوتيه، فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" حول موقف الشركة من رفع نسبة التداول الحر عن طريق طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة، أنه حتى يتم الإقدام على تلك الخطوة، يتطلب تحقيق الاستقرار السياسي، وتحسن أحوال البورصة، إلى جانب وجود فرص للنمو في قطاع الإتصالات، والتى من المتوقع أن تتضح معالمها مع الرخصة المتكاملة من جانب الحكومة المصرية.

أضاف جوتيه، والذى كشف النقاب اليوم عن إطلاق خدمات تحويل الأموال عبر المحمول بالتعاون مع بنك الإمارات دبى الوطنى "بى ان بى باريبا" سابقا، أن الإهلاك المتسارع لمقومات الشبكة، بجانب ارتفاع مديونياتها، هو ما عمل خلال الربع الثالث من عام 2013 على تراجع أرباحها بنحو طفيف، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات يقدر ب2 مليار سنويًا وهو فى زيادة مستمرة.

ويتوزع هيكل ملكية "موبينيل" على 93.92% لشركة "إم تى تيليكوم" المملوكة بالكامل لشركة "فرانس تليكوم" و 5% لشركة "أوراسكوم للاتصالات" ونسبة 1.08% لصغار المساهمين والتداول الحر.

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة مليار جنيه، موزعاً علي عدد 100 مليون جنيه بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

 
أعلى