خط انتاج الجلوكوز الجديد بمصنع مسطرد يحول دفة النشا والجلوكوز للربحية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - ارجع مصدر مسئول بشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز تحول شركته من خانة الخسائر الى الربحية على مدار الشهور التسعة الاولى من العام الحالى مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق الى الارتفاع القوى فى ايرادات الشركة فى ظل صعود معدلات الانتاج بفضل خط الانتاج الجديد بمصنع مسطرد .

كشفت نتائج اعمال الشركة عن الشهور التسعة الاولى من العام الحالى عن تحقيق صافى ارباح بقيمة 204.84 الف جم مقابل صافى خسائر بقيمة 18.06 مليون جم خلال الفترة نفسها من العام الماضى .

اضاف ان خط الجلوكوز الجديد بمصنع الشركة بمسطرد الذى تم افتتاحه فى فبراير الماضى ادى الى زيادة معدلات انتاج الجلوكوز من 105 طن يوميا الى 200 طن وهو ما ساهم فى رفع مبيعات الشركة خلال العام الحالى .

اكد ان الشركة تعتمد على حصيلة راس المال لتفادى الاثار السلبية التى قد تنتج عن الاوضاع الداخلية بالبلاد مرجحا تمكن الشركة من تحقيق ارباح جيدة حال استقرار الاوضاع الامنية والداخلية بالبلاد .

اشار المصدر الى زيادة معدلات التصدير الخاصة بالشركة فى الفترة السابقة حيث تخطت ايرادات الصادرات 5.285 مليون جم صاعدة بنسبة 100% على الفترة نفسها من العام السابق .

فيما يخص الاستئناف المقدم من المركز المصرى للحقوق الاقتصادية وكيلا عن كل من حسام الدين محمد ومحمود جابر ورجب ابو الغيط ضد حكم محكمة الامور المستعجلة بعابدين بالغاء دعوى فرض الحراسة القضائية على الشركة لعدم توافر الشروط القانونية لذلك اكد المصدر ان قيام المدعى عليهم بالاستئناف ضد حكم الغاء الدعوى امر اجرائى فقط مستبعدا ان يؤدى الى اى احداث جديدة فى هذا الشان .

وشدد المصدر على عدم قانونية الاسباب موضوع الدعوى والتى ترتبط بالاجراءات التى تم اتخاذها حيال الشركة والتى تمثل اهدار للمال العام وهو ما دفع المدعى عليهم من الثانى للرابع برفع دعوى بطلان عقد بيع الشركة بالقضاء الادارى رقم 40542 حيث بيعت الشركة بقيمة 128 مليون جم فى حين ان الارض فقط دون الالات تساوى 500 مليون جم .

كما نفى وجود خلل فى مصادر الطاقة اللازمة لعمل مصانع الشركة مؤكدا توافر الغاز الطبيعى بالشكل الذى تحتاج اليه الشركة للعمل بالمعدلات الطبيعية للانتاج .

 
أعلى