ارتفاع الأسعار وراء تراجع الإقبال على شراء العقارات في الكويت وتوجه المستثمرين للاستثمار بدول مجاورة

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
خلال افتتاح معرض العقارات الكويتية والدولية الذي تنظمه «إكسبو سيتي » بمشاركة أكثر من 32 شركة محلية وخارجية
الخالدي: ارتفاع الأسعار وراء تراجع الإقبال على شراء العقارات في الكويت وتوجه المستثمرين للاستثمار بدول مجاورة




412685-124774.jpg

عبدالعزيز الخالدي وأحمد الصفار يقصان شريط افتتاح معرض العقارات الكويتية والدولية (هاني عبدالله)
412685-124782.jpg

الخالدي يطلع على أحد المشاريع
412685-124775.jpg

الخالدي في جناح احدى الشركات المشاركة في المعرض
412685-124991.jpg

إقبال على المنتجات العقارية بالمعرض
412685-124996.jpg

الخالدي متوسطا مجموعة من المشاركين في أحد الأجنحة
412685-124992.jpg

الخالدي يقطع كيكة وبجانبه أحمد الصفار وإيهاب جابر
412685-124786.jpg

عبدالعزيز الخالدي في جناح «الأنباء»

  • الصفار: المعرض يحوي شركات تعرض مشاريع داخل وخارج الكويت تصل قيمتها لمليارات الدولارات
عاطف رمضان
أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي ان هناك تراجعا في الإقبال على شراء عقارات في الكويت خلال الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع أسعارها مما جعل الكثير من المستثمرين يتجهون لشراء عقارات في بعض دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف الخالدي في تصريح صحافي أمس على هامش افتتاح معرض العقارات الكويتية والدولية الذي تنظمه شركة اكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات ان الوزارة حريصة على متابعة تنظيم المعارض العقارية في الكويت وفق الإجراءات القانونية المتبعة وانها تسمح بقيام معارض شريطة التأكد من سلامة وقانونية المشاريع العقارية المطروحة في هذه المعارض.
واشاد الخالدي بالاقبال والتنظيم الذي تميز به معرض العقارات الكويتية والدولية خاصة انه يحوي عروضا عقارية متميزة لأكثر من 32 شركة مشاركة من داخل وخارج الكويت لاسيما ان هناك اقبالا على العقارات الموجودة في دول الخليج العربي وتركيا وغيرها من الدول الأخرى.
واشار الى أن المعارض العقارية اصبحت تفتقد العروض المحلية التي يحتاجها المواطن الكويتي.
تحرير الأراضي
من جانبه، أفاد عضو المجلس البلدي د. حسن كمال بأن استراتيجية المجلس البلدي الجديد تهدف إلى العمل على توفير وتحرير المزيد من الأراضي السكنية للمواطنين والاستغلال الأمثل للأراضي الموجودة في المنطقة الحضرية للمساهمة في حل القضية الإسكانية.
و اعرب عن أمله أن يعمل المجلس البلدي بالتعاون مع مجلس الأمة لإيجاد الحلول الإسكانية المناسبة خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن محدودية الأراضي السكنية ساهمت في تفاقم المشكلة، مطالبا بضرورة العمل على إيجاد بعض التشريعات والحلول التقنية، والاستفادة من الخبرات الكويتية وغير الكويتية في هذا المجال.
وفي الاطار ذاته، قال رئيس مجلس ادارة شركة اكسبو سيتي المنظمة للمعرض أحمد الصفار ان المعرض سيكون بداية نقلة نوعية جديدة في عالم العقار المحلي والخليجي والعالمي، بفضل الفرص الكبيرة والمتنوعة التي ستقدم خلال فعالياته، خاصة مشاركة كبرى الشركات العقارية العاملة في المجال العقاري.
ولفت الى ان المعرض هذا العام استقطب 32 شركة عقارية تعرض مشاريع تصل قيمتها مليارات الدولارات في الكويت ودول خليجية وعربية وأجنبية.
وبين أن المعرض يقدم سلسلة كبيرة من المشاريع المتنوعة في أغلب دول العالم وخصوصا الأسواق التي يهتم بها السوق الكويتي خلال الفترات الحالية، وان الشركة دأبت على تنويع الشركات المشاركة في المعرض بين شركات تعرض عقارات محلية وأخرى خليجية وأوروبية، وشركات مقاولات، ومؤسسات تمويلية وإعلامية، حتى تصل بذلك لمتطلبات زوار المعرض وتمكينهم من الاستفادة من العروض المقدمة سواء على صعيد العقارات او التمويل او الاستشارات العقارية وبناء العقارات بمختلف أشكاله.
وذكر أن اكسبو سيتي تطمح خلال انطلاق المعرض إلى تأكيد تبوؤ الشركة مكانة مرموقة وثباتها على تقديم أفضل الخدمات للشركة المشاركة والجمهور بين الشركات المتخصصة في عالم المعارض العقارية وتقديم خدمات للشركات العقارية تزيد من فرص اشتراكهم في المعارض المقبلة.
وأبدى الصفار ترحيبه بمشاركة شركات متميزة تعرض مشاريع فريدة وجديدة من نوعها وأكد أن مشاريع عقارية جديدة ستعرض فقط بالمعرض وستكون نقطة البداية للبيع فيها وأن أغلب الشركات المشاركة ستقدم عروضا حصرية خاصة فقط خلال فعاليات هذا الحدث الكبير، بالإضافة إلى تقديم خدمات وتسهيلات يستطيع العميل اقتناص فرص عقارية سواء محلية أو خليجية أو ايضا عالمية.
واستطرد الصفار قائلا: تتنوع المشاريع العقارية بين شقق واراض وشاليهات وبيوت ومنتجعات وفنادق.
وأشار الى ان المنتجعات تتنوع ما بين التمليك الحر والجزئي والصكوك الحرة والانتفاع، مبينا ان المعرض تشارك فيه نخبة من الشركات العقارية.
وقال ان الكويتيين تصدروا لائحة المستثمرين للعقارات وكانوا ضمن الثلاث الاوائل في الاستثمار في دبي والشارقة ومصر ولبنان وتركيا وبريطانيا وسلطنة عمان وذلك لتوافر الفرص العقارية والحاجة المتنامية لتنوع ادوات الاستثمار.
أبرز المشاريع المطروحة
في المعرض
تستعرض الشركات العقارية المشاركة في المعرض مشاريعها المميزة حيث تقدم شركة أرض الجزيرة العقارية مشروعها الاليجا العقاري الذي لاقى إقبالا كبيرا في الوسط الكويتي المهتم بالعقارات الخارجية المميزة، كما تطرح في المعرض شركة الأمانة العقارية مشروعات وفرصا استثمارية مميزة والتي تعتبر غير مسبوقة في المعارض السابقة. كذلك شركة الأمراء العقارية التي طرحت مشروع سيفانوكس (كودهام) في قلب العاصمة البريطانية لندن بقيمة إجمالية تصل إلى 8 ملايين دولار وهو عبارة عن مجموعة أراض بمساحات تصل إلى 250 مترا مربعا حيث تقع في بلدة سيفانوكس لندن، ومحاطة بشارع كودهام رود من الشمال وشارع سناج رود وتبعد أقل من 14 ميلا عن منتزه الهايد بارك وسط لندن، وتميز هذا المشروع من خلال وثيقة حرة «تملك مدى الحياة» وحق تورث وانه مدينة آهلة بالسكان وبه جميع الخدمات والمرافق منها (الترفيهية، التعليمية، الصحية) وأيضا تتميز بسهولة وسائل النقل المتعددة.
اما الشركة الخليجية المتحدة العقارية فلديها مشروع في تركيا باستثمار مالي ضخم يضمن للعميل الكويتي راحة البال، حيث ان هذا الاستثمار جاء بعد اختيار افضل المناطق بتركيا والتي تكمن بمدينة كوشا داسي المتميزة بهوائها النقي والطقس المعتدل المائل للبرودة على مدار العام والمطلة على جبال بحر ايجة. والشركة قامت بتصميم وتنفيذ باكورة مشاريعها التي توفر الراحة والوئام للعملاء في الكويت.
وتستعرض ايضا شركة الرؤية المستقبلية العقارية خلال فترة المعرض العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة بلغاريا، حيث تطرح أراضي سكنية مميزة في مدينة الخفجي الساحلية بمساحات تصل إلى 1000م، وتتميز بقربها من البحر بمساحات مختلفة وأسعار تنافسية مما يلبي احتياجات المواطنين والمستثمرين.






http://www.alanba.com.kw/ar/economy-news/412685/01-10-2013
 
أعلى