طلوب للبيع ارض في بو فطيره او الفنيطيس

بيتك

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
811
مطلوب للبيع ارض في بو فطيره او الفنيطيس
زاويه بطن وظهر او شارع واحد
( ت ) 55299909
بو سعود
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
أعلنت مؤسستا «سعد السعد» و«ساحل البدع» العقاريتان عن طرح حصص مشاعة للبيع في أكثر من 400 قسيمة سكنية تتراوح مساحاتها بين 400 و500 متر مربع للقسيمة في ضاحية أبو فطيره للراغبين في الاستثمار في السوق العقاري والحصول على بيوت مستقبلية، حيث نظمت المؤسستان معرضاً لهذا الغرض انطلقت فعالياته في الثامن عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى 30 من الشهر نفسه.
«الوطن» زارت المعرض المقام في منطقة شرق للتعرف على آلية البيع في هذه القسائم، لاسيما وأنه قد تم بالفعل البدء في تلقي طلبات ابداء الرغبة والتسجيل لموعد الطرح الذي سيعلن عنه بعد فترة انتهاء المعاينة، وذلك لشراء حصص من قسائم منظمة في وثائق حره ملكية مشاعة، علماً بأن حجز القسيمة لا يتطلب سوى ابداء الرغبة وصورة عن البطاقة المدنية دون أي التزامات أخرى.

فرص استثمارية

وبعد جولة في المعرض تبين ان المؤسستين توفران فرصاً استثمارية مناسبة من خلال بيع نسبة %60 في قسائم سكنية مساحتها 400 متر مربع في قطعتي رقم 6 و7 في أبوفطيرة، وأكثر من %32 في قسائم مساحتها 400 و500 متر مربع في قطعتي رقم 3 و4 من نفس المنطقة، فيما تتنوع مواصفات القسائم المطروحة ما بين شارع واحد و(بطن وظهر) و3 شوارع وزاوية.
ويبدأ سعر المتر المربع في تلك القسائم من 400 دينار، وهو سعر يقل بنحو النصف عن سعر الأراضي والقسائم السكنية المشابهة والمعروضة في السوق، علماً بأنها تمتاز بموقعها المطل على طريق الفحيحيل السريع مباشرة، فيما يقع بعضها الآخر في مناطق تحتوي على العديد من المرافق الخدمية الاساسية مثل المدارس والجمعيات التعاونية وغيرها من المرافق.

الأراضي السكنية

كما يطل عدد من القسائم المطروحة للبيع من خلال المعرض، على طريق 250 بين طريق الدائري السابع وشارع الغوص، كما يمنح المعرض حصرياً الفرصة من أجل الحصول على أكثر من قسيمة للراغبين في الاستثمار في الاراضي السكنية في ضاحية ابوفطيرة وجني الارباح سواء من خلال شراء باقي الحصص في القسيمة عند عرضها للبيع مستقبلاً مستفيداً من العرض السعري الحالي ومن ثم بيعها، أو بيع الحصة المشتراة فقط والحصول على ارباح مجزية في الحالتين.
كذلك تمتاز الأراضي المعروضة للبيع بعدم انطباق القوانين العقارية رقم 8 و9 لسنة 2008 عليها، وذلك لأن المنطقة لم يصلها أي من الخدمات الأساسية وخدمات البنية التحتية بعد، وبالتالي فان فرص المخاطرة في هذه الأراضي تكاد تكون معدومة، كما وأن العائد عليها سيكون كبيراً جداً وخاصة بالنسبة للمستثمرين الذين سيستفيدون من فارق السعر الحالي.

«التجاري»

وعلمت «الوطن» ان الشركة المالكة للأرض توصلت لاتفاق مع البنك التجاري الكويتي تقضي بتقديم كفالات بنكية بكامل المبلغ المدفوع كضمان على الاراضي المباعة بحيث يمكن للمشتري استرجاع امواله اذا ما وجد ان الاسعار التي اشترى بها مرتفعة او لا يمكن تسييل الارض من خلال بيعها.
وبالتالي تضمن ان يشارك المشتري في استثمار رابح كما تحميه من اي خسائر محتمله في حال انخفاض اسعار القسائم، وذلك لفتره تمتد الى عامين فقط يقرر المشتري خلالها سواء الاستمرار في الاحتفاظ بالقسيمة او ارجاعها شريطة سداده ثمن الشراء كاملا.
وحتى يتمكن المشتري من استرداد قيمة الكفالة البنكية التي دفعها بالكامل (مع تحمله رسوم الدلالة ورسوم التسجيل العقاري)، فان عليه احضار وكالة عقارية غير قابلة للعزل على نفس القسيمة.
ومن جهته، أعرب سعد سالم السعد صاحب مؤسسة «سعد السعد العقارية» عن سعادته بالاقبال الكبير الذي حظي به المعرض منذ انطلاقته الاولى، معرباً عن تفاؤله بان يتم حجز جميع القسائم المطروحه في المعرض، لاسيما مع ارتفاع عدد الزائرين يوماً بعد يوم».
ومن ناحية اخرى، قال أحمد عبدالله الدرويش صاحب مؤسسة «ساحل البدع للعقارات» ان هذه الفرصة التي يتم منحها من خلال اطلاق 400 قسيمة مرة واحدة، تعد هي الاضخم والاكثر تنوعاً منذ سنوات عديدة، وهو ما يمنح المشتري فرصة أكبر لاقتناص القسيمة أو بلوكات القسائم التي تناسبه وفقاً لاحتياجاته ومتطلباته.
 
أعلى