محاسبين (( للكويت الأقتصادية )) بتاريخ ١٤ /٩ / ٢٠١٣

الصيااااااد

إلغاء نهائي
محاسبين ( للكويت الاقتصادية ) ... الأسعار الحالية لمعظم الأسهم الاستثمارية والمرتبطة ستلتهم أرباح "الثاني"

9/14/2013 9:42:06 AM
أكدت مصادر محاسبية ومالية ( للكويت الاقتصادية ) بأن الانخفاض الكبير لمعظم أسعار الأسهم خلال الأسبوعين الماضيين قد كان أشبه بالكارثة المحاسبيه والمالية لتلك الشركات لاسيما تلك التي أعلنت عن تعافي أدائها وتحسن أرقامها بالربع الثاني ، وأشار محاسب قانوني بأحد الشركات المعتمده ( للكويت الاقتصادية ) بأن الشركات المرتبطة والتابعة والمتداخلة ستتأثر بشدة وستتراجع أرباحها وأرقامها بالربع الثالث ما لم تعود إلي الأسهم لأسعار معينه ما قبل إغلاقات ٩/٣٠ الحالي .

الكويت الاقتصادية
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
9/19/2013 12:01:58 PM
رويترز) - توقع محللون أن تشهد بورصة الكويت تذبذبات في الجلسات القليلة المقبلة مع قرب نهاية الربع الثالث من العام وسعي كثير من الشركات والصناديق والمحافظ لتحقيق أهداف قد تكون متعارضة في بعض الأحيان.

وأغلق المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت يوم الخميس عند مستوى 7848.27 نقطة مرتفعا 3.4 بالمئة عن الأسبوع الماضي. وارتفع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 1.7 بالمئة ليصل إلى 1086.87 نقطة.

وقال محمد المصيبيح مدير المجموعة المحاسبية في شركة الصالحية العقارية إن كل شركة أو صندوق أو محفظة يكون لها سياسة مستقلة في التعامل مع الأيام الأخيرة من ربع السنة فيلجأ البعض إلى رفع أسعار ما يملكه من أسهم لتحسين مستوى الأصول في نهاية الفترة ويلجأ البعض الآخر للبيع لجني الأرباح والاحتفاظ بالسيولة وهو ما يدفع الأسهم للهبوط.

وقال محمد نصار المحلل المالي إن السوق تمر حاليا بفترة من "التذبذب الإيجابي المدعوم بارتفاع مستوى السيولة" وما وصفها بأنها "عمليات تجميع ثم بيع ثم تجميع ثم بيع وهكذا" بصورة يومية بفعل ما يقوم به المضاربون.

وتشيع المضاربات السريعة في بورصة الكويت وتزايدت حدتها هذا العام حيث تركزت على الأسهم الصغيرة التي تقع دون 100 فلس وهو ما أدى لتضاعف أسعار بعضها وارتفاع المؤشر الرئيسي في النصف الأول من العام 42 بالمئة قبل أن تتقلص المكاسب إلى 32 بالمئة طبقا لإغلاق يوم الخميس.

وقال نصار إن البورصة تشهد حاليا عودة "المضاربين الكبار وصناع السوق" ولاسيما بعد زوال خطر توجيه ضربة عسكرية أمريكية لسوريا متوقعا أن يتجاوز المؤشر الرئيسي مستوى ثمانية آلاف نقطة مع إعلان نتائج الربع الثالث والتي ينتظر أن يبدأ إعلانها في الأسبوع الثاني أو الثالث من الشهر المقبل.

وطبقا لحسابات لرويترز بلغ المتوسط اليومي لقيمة التداولات في بورصة الكويت 56.4 مليون دينار هذا الأسبوع مقارنة مع 38.3 مليون دينار في الأسبوع الماضي.

وتوقع المصيبيح أن يستمر مستوى السيولة اليومية في الفترة المقبلة بين خمسين وستين مليون دينار وهو ما اعتبره مستوى "جيدا".

وقال نصار إنه إذا استمرت السيولة فوق 40 مليون دينار يوميا "فسيكون هناك نشاط في السوق .. ارتفاع مستوى السيولة أهم بكثير من ارتفاع باقي المؤشرات."

وتوقع المصيبيح أن تكون أرباح البنوك بشكل خاص "ممتازة" في الربع الثالث في ضوء توقعات بأن يقلل بنك الكويت المركزي أو ينهي تماما ما كان يطلبه من تجنيب مخصصات احترازية مقابل الديون المتعثرة وهو ما أثر على أرباح البنوك في السنوات التي تلت أزمة 2008.

وأضاف المصيبيح "الأوضاع العالمية ممتازة .. السوق الأمريكي وصل إلى مستويات قياسية لم يصل إليها في السابق والأسواق الأوروبية والخليجية فيها صعود وهذا سيؤثر علينا بالإيجاب .. (محليا) هناك حديث عن شغل قادم" مشيرا إلى الخطة التنموية التي أقرها البرلمان في 2010 بمشاريع قدرها ثلاثين مليار دينار ولم يتحقق منها إلا القليل بسبب خلافات سياسية.

وقالت صحيفة الراي الكويتية يوم الخميس إن شركة نفط الكويت الحكومية أرست أربعة عقود استشارية قيمتها الإجمالية 400 مليون دينار (1.4 مليار دولار) على شركات هندسية عالمية في مؤشر على عزم الحكومة على ما يبدو المضي قدما في المشاريع النفطية التي تشكل جزءا من خطة التنمية.

(الدولار = 0.2817 دينار كويتي)
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الفقرة هذه مهمة بالنسبة للسوق


وتوقع المصيبيح أن تكون أرباح البنوك بشكل خاص "ممتازة" في الربع الثالث في ضوء توقعات بأن يقلل بنك الكويت المركزي أو ينهي تماما ما كان يطلبه من تجنيب مخصصات احترازية مقابل الديون المتعثرة وهو ما أثر على أرباح البنوك في السنوات التي تلت أزمة 2008.




تعليق شخصي

نتمنى ان يخف قليلاً البنك المركزي عن طلب استقطاع المخصصات من الارباح
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بنوك تطالب "بنك الكويت المركزي" بإعادة النظر في جدولة مديونيات المتعثرين
السياسة - 20/09/2013


فيما تتقدم أطراف نيابية باقتراح قانون بشأن قيام البنوك وشركات الاستثمار بإعادة جدولة ارصدة القروض الاستهلاكية والمقسطة المستحقة على المواطنين لديها وتنظيم منح هذه القروض مستقبلا, مشفوعا بمذكرة ايضاحية علمت "السياسة" من مصادر مطلعة ان عددا من البنوك المحلية رفعت مذكرة الى بنك الكويت المركزي تطالبه فيها بإعادة النظر في ملف جدولة ديون عملائها المتعثرين وفقا لمبالغ محددة وفي اطار شروط وقواعد البنك المصرفية لاسيما بعد ازدياد شكاوى بعض العملاء خلال الفترة الاخيرة من اضطرارهم الى اللجوء الى شركات تمويل تقدم قروضا بنسبة فوائد عالية تفوق نسبة فوائد المصارف, واشارت المصادر الى ان الكثير من العملاء يلجأون الى قنوات ربوية تقوم بإقراض العملاء لمدة يوم او يومين مقابل فوائد مبالغ فيها .

وكان البنك المركزي قد عمم قراراً منذ فترة على البنوك المحلية يقضي بمنع جدولة القروض السابقة وعدم منح أي قروض جديدة لمن عليهم قروض لم تسدد بعد.

ولفتت المصادر إلى أن هذا القرار الذي صدر لم يعالج بشكل نهائي ملف قروض المواطنين, مؤكدة أن المركزي يعمل بشكل مستمر على مراقبة البنوك المحلية واتخاذ اجراءات قانونية وعقوبات مالية كبيرة بحق أي بنك يقوم بإعادة جدولة الديون أو يتلاعب بالقروض السابقة دون علمه.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almouasher_ktv: نشاط للمحافظ والصناديق الاستثمارية بدعم من اقتراب إغلاقات الربع الثالث
موجةتداول مضاربية قوية على الأسهم الرخيصة تكسب السوق88نقطة
#السياسة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almouasher_ktv: اقتراب نهاية الربع الثالث يدفع المجاميع لرفع أسعار أسهمها

#الانباء
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أرباح 21 شركة صناعية ترتفع %25 إلى 47 مليون دينار بالنصف الأول
2013/09/15 22:14

انتبة للتاريخ ^^^

التفاصيل >>>
&&&&&



صناعيون لـ«الوطن»: توزيع القسائم الصناعية وطرح مشروعات إسكانية ساهما في النمو


صالح المخلف: القطاع الصناعي يحتاج إلى طرح المزيد من المشاريع التنموية

الشركات المنتجة للمواد الاستهلاكية زادت إنتاجها تحسباً لأي طارئ

أحمد النوري: العديد من المصانع قامت بتوسيع خطوط الإنتاج لديها استعدادا للمشاريع الجديدة


كتبت تسنيم الشامي:
بلغ صافي ارباح 21 شركة صناعية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والتي اعلنت نتائجها عن النصف الأول لعام 2013 حوالي 47.02 مليون دينار مقارنة مع ارباح بلغت 37.6 مليون دينار للنصف الاول من عام 2012 بنسبة ارتفاع وصلت الى %25.
ووفقا لدراسة اعدتها «الوطن» فقد تراوحت نتائج هذه الشركات بين نمو في الارباح وصل الى %676 وانخفاض وصل الى %167 حيث حققت 7 شركات نموا في ارباحها بما يزيد عن %100 بنسبة تصل تقريبا %33 من اجمالي الشركات الصناعية المدرجة فيما حققت 6 شركات نموا في ارباحها بما لا يتجاوز %100 وبنسبة تصل الى %28 من اجمالي الشركات المدرجة وكانت %38 من تلك الشركات قد حققت تراجعا في ارباحها خلال النصف الاول من عام 2013.

الأكثر ارتفاعاً

وكانت شركة «المعدات القابضة» تصدرت الشركات الاكثر ارتفاعا في ارباحها للنصف الاول من عام 2013 مقارنة بالنصف الاول لعام 2012 لتتحول بذلك من الخسارة الى الربحية بنسبة تغير وصلت الى %676 وبفارق ارباح بلغ 3.7 ملايين تبعتها في المرتبة الثانية شركة «سكب ك» بفارق ارباح بلغ 1.63 مليون دينار وبنسبة نمو وصلت الى %582.
وجاءت في المرتبة الثالثة شركة «استهلاكية» حيث انتقلت من الخسارة الى الربحية بواقع نمو في ارباحها بلغ 0.05 مليون دينار وبنسبة تغير وصلت الى %500 تبعتها في المرتبة الرابعة «مبرد» التي تحولت من الخسارة الى الربحية بفارق ارباح بلغ 1.54 مليون دينار وبنسبة تغير وصلت الى %138.

المرتبة الخامسة

واحتلت شركة «التغليف» المرتبة الخامسة بفارق ارباح عن النصف الاول من عام 2012 بلغ 0.64 مليون دينار وبارتفاع نسبته %125، فيما حلت «صلبوخ» بالمرتبة السادسة بنسبة ارتفاع وصلت الى %125 وبفارق ارباح بلغ 0.64 مليون دينار وفي المركز السابع جاءت «ص متحدة» بفارق ارباح بلغ 2.81 مليون دينار ونسبة تغير وصلت الى %112.
وجاءت في المرتبة الثامنة «اسيكو» التي حققت %62 ارتفاعاً بمستوى ارباحها عن النصف الاول لعام 2013 وبفارق ارباح بلغت قيمته 1.43 مليون دينار في حين جاءت «ورقية» بالمرتبة التاسعة بفارق ارباح بلغ 0.19 مليون دينار وبنسبة ارتفاع وصلت الى %28.
واحتلت المرتبة العاشرة شركة «اسمنت» حيث حققت ارباحا عن النصف الاول لعام 2013 بلغ 1.96 مليون دينار بارتفاع نسبته %22 واحتلت «البناء» المرتبة الحادية عشرة بارتفاع في ارباحها ارباح قيمته 0.04 مليون دينار بنسبة وصلت الى %16 تبعها بالمرتبة الثانية عشرة «تنظيف» و«بورتلاند» بنسبة ارتفاع في ارباحهما وصلت الى %3 وبفارق بلغ 0.05 مليون دينار لـ«تنظيف» و0.15 مليون دينار لـ«بورتلاند».

أرباح التبريد

وجاء في المرتبة الثالثة عشرة «تبريد» بتراجع طفيف في ارباحها عن النصف الاول لعام 2013 بلغت قيمته 0.02 مليون وبنسبة تراجع وصلت الى %1. وتبعتها في المرتبة الرابعة عشرة «الهلال» بتراجع قيمته 0.02 مليون دينار وبنسبة تراجع وصلت الى %3 وجاءت في المرتبة الخامسة عشرة «خليج زجاج» لتحقق تراجعا عن النصف الاول لعام 2012 بنسبة %13 بما يعادل 0.17 مليون دينار واحتلت المرتبة السادسة عشرة شركة «كابلات» بتراجع في ارباحها بلغ 1.38 مليون دينار وبنسبة %14.

نتائج السفن

وانخفضت ارباح «سفن» خلال النصف من عام 2013 مقارنة بالنصف الاول من عام 2012 بفارق سلبي بلغ 0.5 مليون دينار وبنسبة تغير سلبية وصلت الى %57 لتحتل بذلك المرتبة السابعة عشرة وتبعتها «وطنية م.ب» بانخفاض في ارباحها بلغ 2.7 مليون دينار بنسبة سلبية وصلت الى %73 لتكون بذلك في المرتبة الثامنة عشرة في حين جاءت شركة «المعادن» في المرتبة الثامنة عشرة بتحولها من الربحية الى الخسارة بنسبة سلبية وصلت الى %120 وبفارق قيمته 0.12 مليون دينار.

قسائم صناعية

وتعليقا على هذه النتائج اكد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة صناعات التبريد «كولكس» صالح المخلف ان ارتفاع ارباح بعض الشركات الصناعية خلال النصف الاول من عام 2013 يعود الى عدة عوامل من اهمها ان الدولة قامت بطرح بعض المشاريع الاسكانية خلال هذه الفترة ادت الى تحريك السوق اضافة الى انها قامت بتوزيع قسائم صناعية على بعض الشركات الصناعية الامر الذي انعكس ايجابا على اداء بعض الشركات.

زيادة الإنتاج

واضاف المخلف ان هناك العديد من الشركات المصنعة للمواد الاستهلاكية قامت بتعزيز وزيادة انتاجها من المواد الاستهلاكية خلال الفترة الماضية وذلك تحسبا لاي ظروف طارئة مشيرا الى ان جميع مخازن الدولة ازدادت نسبة الاشغال فيها خلال هذه الفترة.
ولفت الى ان القطاع الصناعي يحتاج الى طرح المزيد من المشاريع التنموية ليستطيع تحقيق نمو اعلى خلال السنوات المقبلة مؤكدا على انه اذا قامت الدولة بتنفيذ المشاريع المدرجة في خطتها لهذا العام فسيتمكن القطاع الصناعي من تحسين ادائه وتحقيق نمو جيد في ارباحه.

مشاريع سكنية

ومن جانبه اكد المدير العام لشركة الاتحاد لصناعة مواد البناء احمد النوري ان نمو ارباح الشركات الصناعية خلال النصف الاول من عام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها لعام 2012 يعود الى تنفيذ الشركات العديد من المشاريع التنموية من ضمنها المشاريع السكنية ومشاريع الطرق وغيرها مشيرا الى ان هذه النتائج من المرجح ان تتراجع خلال الربع الثالث بسبب توقف العديد من المشاريع التنموية الناجمة عن التأزيم السياسي وحل مجلس الامة خلال هذه الفترة.
واضاف النوري ان ارتفاع ارباح الشركات الصناعية بنسبة %25 خلال هذا العام يدل على ان العاملين في القطاع الصناعي اصبح لديهم رغبة اكبر في التطوير وخاصة بعد الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للصناعة منذ بداية العام لتسهيل العقبات التي تواجه المصنعين، معربا عن امله بأن تتعاون كافة الجهات الحكومية مع هيئة الصناعة لتستطيع تقديم دعم اكبر للمنتج الوطني.

تكثيف الدعم

واتبع قائلا «يجب على الحكومة ان تكثف الدعم للقطاع الصناعي من خلال طرحها للمشاريع التنموية وخاصة ان هناك العديد من الشركات الصناعية قامت خلال الفترة الماضية بتوسيع خطوط الانتاج لديها ومن ضمنها شركتنا الامر الذي لم يصاحبه طرح لاي مشاريع جديدة من قبل الحكومة».


«الإنماء» تربح 1.2 مليون دينار خلال 9 أشهر

حققت شركة الإنماء العقارية أرباحاً صافية بلغت 1.2 مليون دينار بربحية سهم 2.7 فلس، في الـ 9 اشهر المنقضية في 2013/7/31.
مقارنة مع ارباح صافية بلغت 740 الف دينار بربحية للسهم 1.6 فلس في الفترة ذاتها من العام الماضي.




«المدن» تتلقى عرضاً لبيع 4 بنايات

أفادت الشركة العالمية للمدن العقارية بان ادارة الشركة قد تلقت عرضا لبيع 4 بنايات من العقارات المملوكة للشركة العالمية للمدن العقارية بتاريخ امس بقيمة اجمالية للصفقة 3.750.000 ونحيطكم علما بان مجلس ادارة الشركة سيجتمع في 2013/9/17 للبت في قرار البيع وفي حالة موافقة المجلس على البيع فانه سيتحقق خسارة بمبلغ 90.000 دينار تقريبا.
وطلبت وقف التداول على سهم الشركة حتى اشعار آخر الى ان يتم بت ذلك في اجتماع مجلس الادارة المقبل.




«المصالح» بصدد التخارج من استثمار

افادت شركة المصالح العقارية (مصالح ع) انها ستتخارج من استثمارها في شركة سيدرا هولدنج اوف شور ليمتد، المؤسسة في منطقة جبل علي الحرة – دبي وقد وقعت عقد بيع اسهم بتاريخ 2013/9/11، تعهدت بموجبه ببيع جميع الاسهم التي تملكها في شركة سيدرا هوادنج اوف شور ليمتد، والبالغة 320.850 سهماً، أي بنسبة %45 من رأسمال الشركة المذكورة.
علما بأن اجمالي مبلغ الصفقة 11.6 مليون درهم اماراتي أي ما يعادل مبلغاً وقدره 905.087 آلاف وسوف ينتج عن هذه العملية خسارة وقدرها 34.952 ألفاً.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الصقر: الشركات التشغيلية ستحقق نموا في نتائج الربع الثالث
السياسة - 14/09/2013

التفاصيل السياسة


انتبة للتاريخ
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله عليك
وعينى بارده عليك يابوعبدالله شعله من النشاط والحماس
وين المشرفين عزالله تستاهل التمييز يالحبيب .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله عليك
وعينى بارده عليك يابوعبدالله شعله من النشاط والحماس
وين المشرفين عزالله تستاهل التمييز يالحبيب .

هلا بالقبلة بوسعود الطيب

رفعت الموضوع للأحتياط والتذكير لاسمح الله

ماندري وين رايحين مع المضاربين ، الله يهديهم
 
أعلى