«لافارج» ترحب بتخفيض أسعار الأسمنت بطلب من «محلب»

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
طالب المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، مسؤولى شركة «لافارج» الفرنسية، (أكبر منتجى الأسمنت فى العالم)، بتخفيض أسعار الأسمنت، خاصة المستخدم فى المشروعات الاجتماعية، ومشروع «المليون وحدة سكنية»، وتبادل الخبرات بشأن إنشاء الوحدات السكنية منخفضة التكاليف بالطرق غير التقليدية.

ورحب مسؤولو الشركة، خلال الاجتماع الذى عقدوه مع الوزير، أمس، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة إيريك أولسون، والعضو المنتدب للشركة بمصر أردوجان بكنشى، بالفكرة التى طرحها «محلب»، مؤكدين أنه سيتم تنظيم ورشة عمل حول الموضوع بالتعاون مع مركز بحوث الإسكان والبناء ومسؤولى الوزارة، ومشاركة شركات المقاولات المنفذة لوحدات الإسكان الاجتماعى، كما وافقوا على تقديم خبراتهم فى إعادة تدوير مخلفات البناء، واستمرار استثماراتهم فى مصر، لأنها «سوق واعدة»، حسب تعبيرهم. وعلى صعيد متصل، اجتمع وزير الإسكان، مع مسؤولى شركة «فينسى» الفرنسية، أمس، التى تتولى تنفيذ المرحلة الثالثة من خط مترو الأنفاق. وقالت الوزارة فى بيان لها، أمس، إن «محلب» شدد على ضرورة مضاعفة جهود الشركة لإنهاء المشروعات التى تنفذها، سواء المرحلة الثالثة من المترو، أو قناطر أسيوط، لارتباطهما بحياة المواطنين اليومية.. وفقا للمصري اليوم.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، إنه بصدد إعداد الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء «القطار فائق السرعة» المستهدف تنفيذه على ٣ مراحل، الأولى من الإسكندرية إلى القاهرة والثانية من القاهرة إلى أسيوط والثالثة من أسيوط إلى الأقصر وأسوان، إذ يجرى دراسة تأسيس شركة قابضة مساهمة من الحكومة والقطاع الخاص لإنشاء وإدارة وتشغيل المشروع.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، أمس، أنه مستهدف الانتهاء من إنشاء المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو (العباسية- مصر الجديدة) قبل نهاية شهر مارس المقبل.
 
أعلى