اكتتاب القابضة تنتظر الموافقات للإدراج في البورصة المصرية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تخطط شركة اكتتاب القابضة تخطط للادراج في البورصة المصرية قريبا وتعمل حاليا على التجهيز والاعداد لهذا الغرض من خلال لجنة فنية للحصول على الموافقات النهائية من جانب الجهات المصرية وذلك وفقا لما نقلته جريدة السياسة.

واوضحت المصادر ان الشركة بصدد تقديم طلب رسمي لهيئة اسواق المال خلال الايام المقبلة للموافقة على عملية الادراج في البورصة المصرية التي تضم بورصتي القاهرة والاسكندرية.

واشارت الى ان الشركة تسعى منذ فترة بدراسة الفرص الاستثمارية في الاسواق الواعدة مؤكدة ان السوق المصري سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة خصوصا وان الانظار تتطلع اليه في المستقبل القريب بعد استقرار الاوضاع الامنية والسياسية.

وكان اكتتاب القابضة تمكن من الحصول على نسبة 5 في المئة من اجمالي رأس مال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية والبالغ 455 مليون دولار بعدد 25 مليون سهم بما يمثل 14 في المئة من اجمالي الطرح الخاص في نهاية مايو 2008 وذلك بقيمة اجمالية قدرها 26 مليون دولار.

وشركة بايونيرز هي شركة مصرية تعمل في مجال ادارة الاصول والوساطة المالية في عدة دول منها مصر والامارات والسعودية والبحرين وسورية.

الجدير بالذكر ان اكتتاب القابضة كانت ادرجت سهمها في سوق دبي المالي ثاني يوم من اعلانها امتلاك 5 في المئة من بايونيرز المصرية.

 
أعلى