شركات فقط للمستثمر

الحالة
موضوع مغلق

يوسف_007

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله مسائكم بكل خير
طبعا الموضوع باين من عنوانه بس عندي شروط قبل لا أذكر الشركات عشان أكون وصلت ما أرها مناسبا
أولا - الشراء يكون فقط في نص أو ثلث المحفظه تحسبا لاي طاري سياسي كان أو إقتصادي
وأحيانا يطلع خبر على الشركة سلبي حتى لو كانت جيده ماليا ولاكن الظروف تأتي هكذا فجأه
وأعطي مثال على كلامي كنت شاري حيات كوم وسعرها يترواح بأسعار جيد بس طلع خبر سلبي
فجأه إن مصنع الشركة إحترق وتكبد خساير بمعدل مليون دينار تقريبا ونزل السهم مثل السكين
ولم يرجع لسعره إلا بعد يومين حين أفصحت الشركة أن لديها تأمين على المصنع بقيمة 3 ملايين
فكونو حذرين حتى لو كانت الشركة ذو ملائه ماليه ممتازه أو جيده محد يضمن الظروف
ثانيا - لا للبيع قبل ثلاث شهور يعني بالعربي إذا أنت شخص يتململ لا تدخل لانك راح تشوف
شركات عليها صعود وأرباح بالدقائق وتشوف شركتك ثابته يمكن إنك تكون شاريها بسعر وتبيعها
بأقل حتى تلحق مع الشركات المضاربيه فتخسر بالحالتين تبيع بخساره وتشتري سهم مضاربي متأخر
عليه أنت فيكون في حالت جني أرباح فــ يصير التصريف عليك ولما تبي ترجع لشركتك تلقها ردت أرتفعت
فتخسر بالحالتين
ثالثا - الأبتعاد عن المنتديات والتويتر نهائيا لانك مستثمر ولايهمك الأخبار اليوميه إلا أخبار شموليه
وهذي راح تشوفها حديث الناس لانها تكون قويه فترها بالتلفزيون أو بالجرايد ولك فقط متابعت
أخبار موقع البورصه لانها مصدر ثقه وغيرها من مصادر تكون للأشاعه أكثر من الحقيقه ولانك
إن شاهدت المنتديات أو التويتر قد تقرأ خبر أو كلام غير صحيح فتتأثر فيه وتبيع أسهمك وتفقد
الفرصه الحقيقيه
والأن سأذكر شركات للأستثمار سعرها الان جيد ولكن أنا سوف أضع السعر المناسب اللي أشوفه
أكثر مناسبا ولابس بالأسعار الحاليه ولكن أنا أحب أتقنص أكثر من السعر الحالي إن إستطعت
1- أعيان عقاريه أفضل شراء من 96 إلى 100
2- سنام من 67 إلى 72
3- صفاة طاقه من 46 إلى 49
4- مشرف من 106 إلى 112
5- حيات كوم من من 90 إلى 94
6- منتزهات من 52 إلى 58
7- دانه من 89 إلى 93
8- ام القوين من 80 إلى 84
9- إنوفست من 67 إلى 71
وللأمانه أنا أملك في سهمين إنوفست وحيات كوم ودائما أبيع فيهم وأرد أشتري يعني لاتفضى محفظتي
من الشركتين فقط أخفف من كميتي وأسترد الكميه تحت
وسلامتكم :):D

الكوتي

موقوف
بصراحه السوق رخيص

لكن يا السمي

الخوف بس من الشطب

وهذه مصيبه بعض الأسهم

سوقنا أصبح سوق مضاربين

الحالة
موضوع مغلق
أعلى