صراع الكبار على سهم وربة يرفع السعر إلى 425 فلساً

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
اشتداد الطلب وغياب الرقابة يشعلان السوق
صراع الكبار على سهم وربة يرفع السعر إلى 425 فلساً
الأحد, 08 سبتمبر 2013

توقعت مصادر استثمارية اشتداد المضاربة على سهم بنك وربة خلال تداولات الأسبوع الحالي بنية التجميع والاستحواذ على أكبر قدر ممكن من جانب جهات بنكية وشركات استثمارية وخدمية.
وأوضحت المصادر ان سعر السهم سيصل الى 425 فلساً خلال أيام قليلة، خصوصا في ظل الطلب القوي الذي وصل الى 40 مليون سهم خلال تداولات الأسبوع الماضي.
وأفادت المصادر بأن شركتي اجيلتي والرابطة اللوجستية العملاقة وأخرى خدمية تحاول الضغط على السهم في حدود سعرية متدنية للتجميع بأقل سعر ممكن والفوز به كذراع لها ببث الإشاعات بعدم البيع انتظاراً لارتفاع الأسعار مستقبلاً.
وأشارت الى ان سهم البنك يواجه صراعات المتنفذين في ظل غياب الرقابة وصناع السوق اللذين من شأن وجودهما تقنين المضاربة وتنظيم عمل السوق، مؤكدة ان 3 مضاربين قاموا خلال الأسبوع الماضي بالاستحواذ على نصف المعروض من السهم.
وقالت ان أحد هؤلاء المضاربين موقوف عن التداول بسبب بعض المخالفات التي ارتكبها الا انه فتح حسابات وهمية بأسماء وافدين آسيويين وإدارة السوق في غياب تام، مشيرة الى ان البورصة تلقت ما يقارب 200 طلب لنقل ملكية أسهم تم شراؤها من سوق الجت ما دفع البورصة لإصدار قرار تؤكد فيه ان كل شخص طبيعي غير قاصر يستطيع بيع الأسهم يتوجه الى السوق مباشرة، وفي حال دمج الأسهم تحدد الساعة الواحدة الى الثالثة ظهراً اعتباراً من اليوم الأحد.
 
أعلى