%25 نسبة الإنجاز في مشروع غرب الصليبخات

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
أكد القائم على مشروع شمال غرب الصليبخات المهندس طاهر حبيب ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل على قدم وساق من اجل إنجاز مشروع المنطقة، الذي تجاوزت فيه نسبة الإنجاز %25 بعد ان كانت في الشهرين الماضيين %20، الأمر الذي يؤكد حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع وزارات الدولة ذات العلاقة على الانتهاء من المشروع وفق المدة الزمنية المحددة.
وقال الحبيب لـ القبس إن المشروع يتضمن 3 بدائل سكنية، الأول 396 وحدة سكنية، وهي على التشطيب 1030 قسيمة تم تسليمها للمواطنين و62 عمارة سكنية ذات النظام العمودي دخلت مرحلة بناء الهيكل الخرساني، حيث وصلت نسبة الإنجاز بالعمارات %12 ونسبة الإنجاز لتشطيب الوحدات السكنية «بيوت حكومية» %14.
وأشار إلى أن المدة الزمنية للمشروع وفقاً للعقد 28 شهراً مضى منها 15 شهرا، حيث بدأ العمل بالمشروع في يوليو 2012، إذ يفترض الانتهاء كلياً في تاريخ نوفمبر 2014 ليسلم بمفاتيحه للمواطنين، مشيراً إلى ان أصحاب القسائم يقومون حالياً ببناء هذه الوحدات بعد ان حصلوا على تراخيص البناء.
وعن التأخير لفت المهندس الحبيب إلى أن التأخير لم يتجاوز سوى %1 وتحديداً ربط هذه الشبكات مع الموقع الرئيسي لشبكات الصرف الصحي أو التيار الكهربائي.
ولفت إلى ان نسبة إنجاز الكهرباء %8 وهي نسبة معقولة مقبولة، حيث تم توفير 4 محطات رئيسية تم تسليمها في أبريل الماضي ثم انتهى من بنائها بالكامل.
وتابع: ان المحطات من أصل 50 محطة فرعية ورئيسية مرتبطة بالمحطات الرئيسية للكهرباء كانت أحد أسباب التأخير البسيط، لافتاً إلى ان الانتهاء منها كلياً من المتوقع مع قرب الانتهاء من المشروع.

تخطيط
وأشار المهندس حبيب في معرض تصريحه إلى أن شبكة الصرف الصحي لم يتبق منها سوى الربط مع محطات التجمع الرئيسية لدى وزارة الأشغال، خصوصا انه قد تم الانتهاء من توزيع الشبكة داخل المدينة بما في ذلك مناهيل تجميع مياه الأمطار وفق تخطيط هندسي ليتلافى السلبيات في المشاريع السكنية السابقة.

http://www.alqabas-kw.com/Article.aspx?id=904950&date=01092013
 
أعلى