@@ البورصة تأكل «صغار متداوليها»..الخسائر من اللحم الحي @@

هل تحب الكويت

  • حب لا يوصف

    الأصوات: 2 66.7%
  • حب اكثر من روحى

    الأصوات: 2 66.7%

  • مجموع المصوتين
    3

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
وفقاً لما أفاد به أحد صغار المتداولين

البورصة تأكل «صغار متداوليها»..الخسائر من اللحم الحي


2013/08/31 08:47 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0
307987_e.png





أزمات مجتمعية وأسرية على الطريق.. البعض دخل في فخ التعثر وتوابعه

شكاوى الصغار: أموالنا تستنزف الجزء تلو الآخر.. وعجزنا عن الوصول لإدارة السوق لإنقاذنا

كتب الأمير يسري:
يبدو ان خسائر سوق الكويت للأوراق المالية خلال شهر أغطس 2013 بدأت تضغط مالياً ونفسيا على صغار المتداولين باعتبارهم الحلقة الأضعف في السوق سواء من حيث تدنى غلتهم في حال صعود السوق أو ارتفاع نسب خسائرهم في حال الهبوط.
ووفقاً لتقرير شركة الاستثمارات الوطنية الشهري فان السوق قد خسر خلال أغسطس 2013 نحو 721.7 مليون دينار بعد ان تراجع القيمة السوقية للسوق الى 30.462 مليون دينار بعد ان كانت بنهاية تداولات يوليو 2013 نحو 31.184 مليوناً.
أحد المتداولين اتصل بـ«الوطن» نيابة عن شريحة كبيرة من المتداولين «وفق قوله» للتحذير من أزمة مجتمعية متوقعة بسبب نزويف البورصة وما يترتب عليها من خسائر متزايدة على صغار المتداولين.
وحذر المتداول من ان أزمة دين وتعثر تنتظر شريحة كبيرة من صغار المتداولين لبعض قد تفضي ببيع بيوتهم المرهونة مقابل أموال مستثمرة في البورصة بعد ان بلغ أو اقترب الكثير من صغار المتداولين من نقطة العجز على سداد ما عليه من التزامات بنكية لأن البورصة بدأت تأكل من اللحم الحي.
واعتبر المتداول ان الأزمة قد تتبعها أزمات أسرية وعائلية على أساس ان الكثير يستثمر أمواله وأموال أسرته في سوق البورصة طمعاً في عائد شهري يساعده على مجابهة الحياة وكلفتها المتزايدة.
ورأى المتداول ان شريحة صغار المتداولين هي الدائرة التي تتلقى ضربات الجميع وقت الشدة حيث يعمد الكبار على التسلية بهم لاستنزاف أموالهم الجزء تلو الآخر وهو الأمر الذي قد يترتب عليه أزمة دين تلحقها أزمة مجتمعية وأسرية عميقة.
وأضاف المتداول عجزنا ان نتواصل مع مسؤولي ادارة السوق للشكوى من ممارسات وتداولات تحتاج للتدقيق والرقابة «حسب وصفه» مشيراً الى ان الكيل فاض ولم يعد في الأمر صبر اضافي.
وشدد المتداول على ان سوق الكويت للأرواق المالية يأكل صغاره ويعجز عن كسب مستثمر عربي أو خليجي لأنه سوق يستأسد على الصغير ويأكل أمواله دون رحمة أو هوادة.
وطالب المتداول مسؤولي ادارة السوق بالخروج من مكاتبهم لحماية صغار المتداولين وانقاذهم من أزمة مجتميعة بدأت تحيق بهم.
 

rolex2012

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2012
المشاركات
329
الإقامة
الكويت
حقيقه انا اضع اللوم علي مدراء المحافظ ومجالس ادارات بعض الاسهم لترك اسهمهم تنزلق لااسعار الازمه العالميه 2008 اعتقد اللي قاعد يصير بالسوق هو تطفيش صغار المتداولين ممن يملكون الخمسه والعشره والعشرين الف وهم كثر وملح السوق ومن اسباب ارتفاعه هذا المستثمر عندما يشاهد امواله تضيع امامه وبشكل متعمد ومقصود ثق تمام لن يعود للسوق مره ثانيه وسينصح كل من يفكر بدخول سوق الكويت للاوراق الماليه بالابتعاد وعدم استثمار امواله فيه سنفقد المئات منهم ولو جمعت اموالهم تجدها بالملايين مع الاسف اللي صار الاسبوع الماضي للسوق يجعلنا نفكر مليون مره قبل ان نستثمر دينار فيه
 

راعي_أسهم

موقوف
التسجيل
6 مايو 2010
المشاركات
285
الإقامة
الكويت
مدراء المحافظ ومجالس الشركات مع مضاربينهم لاعبين أساسيين بلعبة تضخم الأسعار والتصريف على الصغار.. ومايهمهم اللي راهن بيته او ماخذ قرض على أسهمه أو قرض استهلاكي أو.. أهم شي يطلعون فلوس من صغار المتداولين, شوفوهم شلون يضغطون السهم حق التجميع ووقت التصريف يعرفون يصرفون يشيلون طلباتهم اللي بالملايين ويقطون اللي بره اللعبة على صخر.. والله عارف سوالفهم بس هم اقول إلا الله كريم ويفرجها وكل خسران مقابله واحد ربحان وبالع فلوسه
 
أعلى