انقطاع عن العمل

almwaysa

عضو نشط
السلام عليكم
موضوعي شوي معقد وشائك.
المهم الفترة اللي قبل شهر 4 اللي فات كنت مو ملتزم بالدوام وكنت بصراحة ابصم وامشي، وبعدها جبت واسطة علشان ارد اداوم ووافقت ادارتي على رجوعي للدوام وكان هالكلام اظن نهاية شهر 4 أو بداية 5.
في تاريخ 9-6-2013 انتقلت ادارتنا من مجمع الوزارات إلى مكان خارج المجمع وانفصلت بصمة مكاني الجديد عن بصمة مجمع الوزارات لغاية بداية شهر 8.
بتاريخ 25-7 اكتشفت ان كاتبين فيني قرار وقف صرف الراتب (بتاريخ 18-7) بسبب الانقطاع عن العمل ابتداء من 9-6-2013 مع اني في هالفترة كنت مداوم، ومن تاريخ 9-6 إلى تاريخ 13-6 كانت البصمة للحين مو شغالة و كان الدوام بالتوقيع وحصلت نسخة من تواقيع الحضور والانصراف مثبت فيها اني مداوم. ومن بعد هالتاريخ حصلت كشف البصمة لشهر 6 و 7.
راجعت المراقب وفاجأني بقوله "انت لازم تنقل" ورجعت للمدير اللي فوقه وقال نفس الكلام، ومسؤولي المباشر كان وقتها في اجازة خلال رمضان وكانت حجتهم اني انا ابصم وامشي، وبفترة شهر 6 كانت عندي مراجعات لتوظيف اهلي وكنت استأذن من مسؤولي اذا حصلته وان ما حصلته اطلع بحكم اني ما ادري وين مكان المسؤول اللي فوقه بوقتها، وولا عندي رقم تلفون مسؤولي.
المهم بيوم جيت متأخر وكان وقتها اجتماع بالادارة وما كنت حاضر لأني متأخر وما كنت ادري عن الاجتماع فمسؤولي سجل فيني لفت نظر بتاريخ 20-6. انا قلت وقتها يمكن لأني طلعت بدون اذنه من قبل ومعاه حق في هالشي وسكت.
بعد رمضان راجعت الشؤون الادارية وتحديدا قسم انهاء الخدمات وقالولي ان في كتاب انهاء خدمات باسمي وصدموني بهالشي. وقال لي الموظف ان انهاء الخدمات بناء على غياباتك القديمة حيث انها تعدت 30 يوم في 12 شهر.
بعدها بفترة شفت قرار انهاء الخدمات واللي صدمني انه بسبب انقطاع من تاريخ 9-6 إلى تاريخ 23-6 يعني الفترة اللي مداوم فيها. واللي صدمني اكثر ان الشؤون الادارية قالولي ما نعترف بالكشوف اللي عندك لازم ادارتك هي اللي تقول انك مداوم.
وبالفترة الاخيرة اكتشفت ان في كتاب خصم نصف يوم بسبب الخروج من العمل مكتوب باسمي بتاريخ 19-6 يعني بنص فترة الانقطاع المزعوم.

هذي التفاصيل اللي للحين ذاكرها واذا في اسئلة انا حاضر وعندي كل الاوراق اللي تكلمت عنها من كتاب وقف صرف راتب إلى كتاب خصم نصف يوم.

سؤالي هو: هل اقدر اقاضيهم وأكون محمي من انهم يرجعون لغياباتي القديمة اذا شافو قضية ضدهم؟ يعني اذا شافوني الغيت قرار وقف صرف الراتب بقوة القانون هل ممكن اني اطعن بقرار ايقاف الخدمات مال الغيابات القديمة كونه قرار كيدي مثلا؟
سؤال آخر: انا الحين يتم جدولة الخصم على الغيابات اللي في سنة 2012. هل اذا تم خصم هالايام تخرج من حسبة الانقطاع كأن لم تكن ولا تظل بالحسبة؟

أعلى