تقليص ساعات العمل في البورصة المصرية مع التأكيد على عدم اتخاذ اجراءات احترازية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر انه تقرر تقليص ساعات العمل في سوق المال لتصبح ثلاث ساعات فقط بدلا من أربع ساعات وذلك حتى انتظام عمل البنوك بشكل طبيعي وتقليص فترة حظر التجول في مصر.

وقرر البنك المركزي المصري تقليص عدد ساعات البنوك اليوم الأحد إلى ثلاث ساعات فقط بدلا من ست ساعات لتبدأ من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة ظهرا (0700 حتى 0900 بتوقيت جرينتش).

وكان البنك المركزي قرر الاربعاء الماضي تعطيل العمل في البنوك يوم الخميس نتيجة الأوضاع التي تمر بها مصر وبعدها مباشرة قررت إدارة البورصة الاغلاق لان عملها مرتبط بشكل أساسي بعمل البنوك.

ويشهد عدد من المدن المصرية أعمال عنف بين المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين وبين الأهالي وقوات الشرطة بعد فض اعتصامين للاخوان الاربعاء الماضي.

ومن جهة اخرى اكدت ادارة البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية عدم نيتهما اتخاذ أي اجراء احترازي جديد في سوق الاسهم المصرية الا عند الضرورة القصوى وفي أضيق الحدود ولأقصر فترة ممكنة.
وحسب ما افادت وكالة الأنباء الكويتية فقد ذكرت البورصة المصرية والهيئة في بيان مشترك ان أهم أهداف انتظام عمل البورصة تحقيق السيولة للمستثمرين في الدخول والخروج وأن عمل البورصة مرتبط بشكل مباشر بعمل القطاع المصرفي وفقا لما يقرره البنك المركزي نظرا لارتباط ذلك بعمليات المقاصة والتسوية للتداولات.
وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي ان الفترة المقبلة ستشهد تنسيقا تاما بين الهيئة والبورصة حول وضع السوق في ظل الظروف الحالية من خلال المتابعة المستمرة للأوضاع وانه سيتم التشاور في ما بينهما.
وأضاف أن سياسة المتابعة مستمرة مع الشركات المقيدة للإفصاح عن أي مستجد أو تأثير جوهري تتعرض له نتيجة الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد وتأكيد سرعة الافصاح عنها الى جانب التأكد من الاجراءات التأمينية للبورصة المصرية والعاملين بها وبنيتها التشغيلية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية.
واوضح سامي أنه ستتم احاطة جميع الاطراف المعنية في البورصة وسوق المال بأي تطور جديد أولا بأول وبشفافية مشيرا الى أن الهيئة تلقت عددا من طلبات زيادة رؤوس أموال من شركات تعمل في قطاعات متنوعة بهدف التوسع في أنشطتها.

 
أعلى