نهاية مهلة الإفصاح اليوم... والمتداولون متحفظون

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
نهاية مهلة الإفصاح اليوم... والمتداولون متحفظون

| كتب علاء السمان |

تنتهي اليوم المهلة القانونية المحددة من قبل الجهات الرقابية في سوق الاوراق المالية لافصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية للنصف الاول من العام الحالي.
ويصادف اقفالات اليوم ونهاية المهلة قدوم العطلة الأسبوعية اعتباراً من الغد ما يترتب عليه مد فترة السماح للشركات حتى صباح يوم الاحد (قبل انطلاقة التداولات) على أن يتم ايقاف الشركات التي لم تقدم بياناتها عن التداول مع بداية الجلسة.
وتفسر اوساط مالية حالة الهدوء والتذبذب التي تمر بها وتيرة التداول بضبابية موقف الشركات التي لم تكشف عن ما تتضمنه ميزانياتها المالية نصف السنوية، وسط تخوف المتعاملين من ايقاف أسهمها والدخول في نفق قد يكون مُظلماً على غرار ما يحدث من ايقافات شركات لأشهر على غرار ما يحدث مع كثير من المجموعات المدرجة. وترى الاوساط المالية ان تعاملات البورصة اعتباراً من الأحد ستكون أكثر وضوحاً لأصحاب المحافظ ومدراء الصناديق، اذ ستوجه السيولة وفقاً لمعطيات واضحة أبرزها مدى استقرار الاوضاع المالية و نتائج أعمال الكيانات المراد الاستثمار في أسهمها.
وتشير الى ان الأسهم التشغيلية الصغيرة ستظل الوجهة الحقيقية للسيولة خلال النصف الأسابيع المقبلة، منوهة الى ان الشركات القيادية تجتذب حاليا جانباً من اهتمام المتعاملين ايضاً.
وكان المؤشر العام للبورصة قد أقفل عند مستوى 8093.8 نقطة مرتفعاً بـ 26.3 نقطة، فيما انخفض المؤشر الوزني بمقدار 0.8 نقطة ليغلق عند مستوى 461.39 نقطة، والحل نفسه صاحب حركة مؤشر كويت 15 الذي اقفل عند حدود 1063 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة 206 ملايين سهم بقيمة تصل الى 21.6 مليون دينار نفذت من خلال 4578 صفقة نقدية.
 
أعلى