"مصر العليا" تنافس على طحن القمح المحلى

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال ربيع قليعى رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة مطاحن مصر العليا، أن شركته تسعى للفوز بطحن القمح المحلى ضمن المناقصة الحكومية المقرر الاعلان عن نتيجتها فى 16 اغسطس الحالى .
أوضح قليعى ان مطاحن مصر العليا تقدمت بالاوراق المطلوبة للاشتراك فى المناقصة لافتا الى ارتفاع ارباح الشركة خلال العام المالى الماضى بدفع من زيادة كميات الدقيق المطحون من انواع الطباقى واستخراج 82% المستخدم فى انتاج الخبز المدعم اضافة للدقيق الفاخر .
أكد أن نتائج الاعمال اظهرت تحقيق صافى ربح قدره 50.203 مليون جم فى 2012-2013 مقابل 44.492 مليون جم فى 2011-2012 بنسبة نمو 12.8% .
أشار قليعى، فى تصريحات لجريدة المال، إلى استفادة الشركة بقوة من قرار باسم عودة وزير التموين السابق بشان قصر الدخول فى المناقصات الخاصة بطحن الدقيق المدعم على شركات القطاع العام فقط دون القطاع الخاص وهو القرار الذى ساهم فى انعاش شركات المطاحن الحكومية التى لم تكن تستطيع منافسة نظيراتها من القطاع الخاص الذى يتسم بانخفاض العمالة وتطور الماكينات بشكل يزيد من قدرتها على الفوز بالمناقصات بكل سهولة .
اضاف ان الشركة عانت خلال العام المالى المنقضى من ارتفاع الاجور بسبب المطالب الفئوية من عمال القطاع العام اضافة الى ارتفاع اسعار توريد الكهرباء والبترول لشركات المطاحن بصفة عامة وهى العوامل التى حدت من تحقيق صافى ربح مرتفع .
نفى معاناة الشركة من الحصول على كميات اضافية من القمح فى ظل زيادة كميات القمح الموردة بنحو 40 الف طن على معدلات الانتاج السنوية السابقة مقللا من التخوفات الخاصة بانخفاض كمية القمح المورد للحكومة والشائعات الخاصة بفتح باب الاستيراد للقمح من الخارج .
اوضح رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة مطاحن مصر العليا ان العمل مستمر بكفاءة داخل مطحن مينا سوهاج بعد الانتهاء من اعمال الاحلال والتجديد للمطحن بالكامل وتحويله من نظام الطحن الانجليزى الى الايطالى بتكلفة استثمارية تبلغ 40 مليون جم ويخصص المطحن لانتاج نحو 250 طن يوميا من الدقيق الفاخر استخراج 76% .
 
أعلى