أوراسكوم للانشاء :اتفاقية الغاز الجديدة تؤدى لتراجع التدفقات النقدية المستقبلية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ان مجلس إدارة أوراسكوم ناقش الاختلافات الجوهرية بين مؤشرات السنة المالية 2012 المعلنة فى 30 أبريل 2013 والقوائم المالية المدققة للسنة المالية 2012 و ان الاختلافات الجوهرية التى تم مناقشتها هى :

- تصنيف التسوية الضريبية على انها إحدى مصروفات عام 2012 بدلا من ذكرها على انها تعديل فى ميزانية الشركة وذلك لنعكس ان هذا المبلغ لم يكن تصحيح لخطأ خاص بالأعوام السابقة ولكنه كان تسوية تمت فى 2012 .

وجدير بالذكر ان التسوية الضريبية فى مؤشرات السنة المالية قد سجلت على حساب حقوق المساهمين مباشرة ولذلك فإن إعادة التبويب التى تمت فى القوائم المالية المدققة لا تؤثر على صافى الأصول او صافى حقوق المساهمين عما ورد فى مؤشرات السنة المالية السابق ذكرها .

كما ناقش المجلس توصل الشركة المصرية للأسمدة إلى تعديل مبدئى للاتفاقية الخاصة بإمدادات الغاز الطبيعى القائمة بينها و بين الشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو . ويحدد سعر الغاز الجديد بناء على معادلة سعرية مرتبطة بسعر بيع اليوريا . ويؤدى تطبيق هذه المعادلة الى نقص التدفقان النقدية المستقبلية للشركة المصرية للأسمدة مما استوجب تسجيل زيادة فى اضمحلال الشهرة بقيمة 318 مليون دولار أمريكى .

 
أعلى