القابضة تتراجع عن توصيل الغاز ل 2 مليون وحدة سكنية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - اعلنت الشركة القابضة للغاز تراجعها عن تنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز الى 2 مليون وحدة سكنية خلال عامين .

قال المهندس طاهر عبد الرحيم رئيس الشركة للمال امس انه يجرى حاليا دراسة خطة بديلة واقعية تستهدف التوصيل الى عدد من الوحدات يتناسب مع امكانيات الدولة ومواردها خلال الفترة الحالية .

اشار الى ان القابضة ستنتهى هذا الاسبوع من الدراسة التى تجريها والتى تشمل الاعداد الواقعية للوحدات المستهدف امدادها بالغاز والتمويلات المقترحة ونظام الترسية والابقاء على المقاول العام وهى شركة بتروجت او الاكتفاء بشركة التوصيل واعتماد نظام الاتفاقيات السائد منذ فترة .

اكد رئيس الشركة انها حصلت على موافقات مبدئية لتمويل جزء من المشروع من خلال قرض من البنك الدولى والصندوق الكويتى لافتا الى انه يجرى حاليا تزويد الجهتين بتفاصيل خطة التوصيل والبيان التى طلبتها جهات التمويل .

اشار الى ان القابضة ربما تلجا الى الحصول على قرض دوار من وزارة المالية بقيمة 2 مليار جم للمساهمة فى استكمال التمويلات لافتا الى انه فور الانتهاء من وضع الخطة سيتم عرضها على المهندس شريف اسماعيل وزير البترول للموافقة على تنفيذها .

كانت الشركة القابضة اعتمدت خطة عاجلة موزعة على محافظات الجمهورية تستهدف التوصيل الى 2 مليون وحدة خلال 2013 و2014 الا ان مسئولين شككوا فى القدرة على تنفيذها بسبب التكاليف وامكانات الشركات المنفذة .

 
أعلى