وزير التجارة والصناعة: اجتماعات عاجلة لحل مشكلات المستثمرين العرب

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أعلن وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور ارتفاع قيمة الصادرات المصرية غير البترولية، وأن المملكة العربية السعودية تأتي على رأس الدول العربية المستوردة من مصر.

وقال عبد النور لـ عكاظ إن المملكة هي أهم الدول الموجهة إليها الصادرات المصرية، فقد احتلت المملكة المرتبة الأولى، حيث ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إليها من 6 مليارات و280 مليون جنيه إلى 8 مليارات و210 ملايين جنيه بزيادة قيمتها 31 في المئة.

وأضاف أن الوزارة مستمرة فى تقديم المساندة اللازمة لتنمية الصادرات المصرية لزيادة قدرتها التنافسية ومساعدتها على اختراق الأسواق الخارجية، لافتاً إلى أننا سنعمل على استكمال الخطط والبرامج التي تستهدف مساندة المصدرين في مختلف القطاعات الإنتاجية وإزالة كافة التحديات التى تواجه تلك القطاعات خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى إنه سيعقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة المقبلة مع رؤساء المجالس التصديرية والاتحاد العام للغرف التجارية ومختلف التجمعات وجمعيات المستثمرين والمستثمرين العرب، ولا سيما السعوديين للتعرف على أهم المشكلات التى تواجههم ووضع الحلول والمقترحات العاجلة لدعم مسيرة التنمية الصناعية والتصدير في مصر، لافتاً إلى أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ أي قرار من شأنه حماية الصناعة المحلية ودعم منظومة الصادرات.


 
أعلى