الشريف : البورصة تعزز الرقابة على التداول لمنع التلاعبات

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قال عاطف الشريف رئيس البورصة المصرية ان ادارة البورصة تركز خلال الفترة الراهنة على محورين اساسيين هما تكثيف الرقابة على التداول وتعزيز افصاحات الشركات وذلك لتفادى اى مخالفات فى التداولات قد تحدث بسبب استغلال البعض فترة الارتباك الحالية خصوصا فى ظل عدم وجود رئيس لهيئة الرقابة المالية حاليا .

اضاف الشريف ان مجلس ادارة البورصة سيجتمع خلال الاسبوع المقبل مشيرا الى انه سبق تاجيل الاجتماع بسبب سفر بعض الاعضاء خارج البلاد حيث كان مقررا عقد الاجتماع خلال الاسبوع الحالى .

فى سياق مواز قال رئيس البورصة ان مشروع الربط مع بورصة تركيا لا يزال قائما وفقا للمتفق عليه فى اخر اجتماع تم عقده مع ممثلى بورصة ومقاصة تركيا نهاية يونيو الماضى لافتا الى انه لم تحدث اى مخاطبات بين البورصتين حول وجود عوائق لمشروع الربط منذ عقد ذلك الاجتماع موضحا ان العلاقات السياسية لن تؤثر على المشروعات المشتركة بين البورصات .

قال الشريف ان البورصة بصدد الانتهاء من تشكيل لجنة للمعلقات التى ستنظر فى امر الشركات التى تاخر تسلمها اخطارات نقل الملكية بعد تنفيذ صفقات نقل ملكية على اسهمها بسوق خارج المقصورة مشيرا الى ان هذا التاخير قد يحدث بسبب عدم استكمال تلك الشركات للاوراق المطلوبة منها .


 
أعلى