مصر تبحث مصير الأموال الإماراتية والسعودية فى «توشكى والعوينات» خلال أيام

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تعقد وزارات الزراعة، والرى، والاستثمار، والكهرباء، والنقل،فى مصر بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع، اجتماعات مكثفة خلال أيام تنفيذاً لتكليف الرئيس المؤقت عدلى منصور ببحث مصير الاستثمارات الإماراتية والسعودية فى مشروعى توشكى والعوينات، بالإضافة إلى بحث آليات تشجيع الاستثمارات العربية على المشاركة فى المشروعات القومية.
وقالت مصادر مسؤولة بوزارة الزراعة إن عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين أبدوا استعدادهم لتنفيذ مشروعات زراعية عملاقة، كما تستعد الإمارات من خلال مجموعة شركات تعمل حالياً فى مشروعى توشكى وشرق العوينات والصالحية الجديدة لضخ استثمارات مالية فيها لزيادة معدلات التنفيذ بها خلال المرحلة المقبلة.. وذلك وفقا لصحيفة المصري اليوم.
وأشار الدكتور على إسماعيل، المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إلى أن شركة الظاهرة الإماراتية بدأت خطوات جادة لاستصلاح ٣٠ ألف فدان بمشروع توشكى فى جنوب الوادى، تمهيداً لاستصلاح ١٠٠ ألف فدان ضمن أراضى المشروع البالغة ٥٠٠ ألف فدان.
وأضاف «إسماعيل»، فى تصريحات صحفية، أن الحكومة ممثلة فى وزارتى الدفاع والزراعة، تضع حالياً آليات لحل مشاكل المستثمرين العرب والمصريين فى مشروع شرق العوينات، الذى يستهدف استصلاح وزراعة ٢٢٠ ألف فدان.
ولفت إلى أنه تم الانتهاء من زراعة ١٣٠ ألف فدان، من إجمالى ٢٢٠ ألف فدان تستهدف الدولة زراعتها، منها ٤٥ ألف فدان تمت زراعتها من خلال ٣ شركات إماراتية، هى: جنان، ورخاء، والظاهرة، مضيفا أنه يجب على المستثمرين إقامة مشروعات

 
أعلى