7 شركات تتنافس علي مناقصة ترفيق المنطقة الاستثمارية بالجيزة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
« أوراسكوم » و« المقاولون » و« حسن علام » و« كونكورد » و« الإسكندرية » الأبرز

اشترت 7 شركات كراسات الشروط الخاصة بمناقصة توصيل المرافق والبنية الأساسية للمنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة والواقعة بدءاً من ميدان الرماية وحتي الكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وتبلغ مساحتها 100 ألف فدان.

وقال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إنه تم تحديد يوم الأربعاء المقبل موعداً لتلقي العروض الفنية والمالية للشركات المتنافسة لتوصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية، ومن المقرر أن تنتهي لجنة البت من تقييم جميع العروض خلال أسبوعين، علي أن يتم التعاقد مع الشركة الفائزة الشهر المقبل.

وقال إن إجراءات الطرح تمت عن طريق الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وتضم المناقصة رصف الطرق وتوصيل المياه والصرف الصحي وري الأراضي خلال عامين.

وعلمت «البورصة» أن الشركات التي اشترت كراسات الشروط هي المقاولون العرب، وأوراسكوم للإنشاء وحسن علام وأبناء حسن علام والنصر العامة للمباني وكونكورد للمقاولات والإسكندرية للإنشاءات.

وأشار عبدالرحمن إلي أن توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية سيسهم في تحقيق طفرة استثمارية كبيرة وجذب المزيد من المستثمرين وتوفير الآلاف من فرص العمل في المحافظة.

وقال المحافظ إن مجلس إدارة المنطقة الصناعية والاستثمارية وافق علي البدء في إجراءات طرح قطعتي أرض علي مساحة 19 فداناً بالمنطقة علي المستثمرين بناء علي موافقة مجلس الوزراء، علي أن تقوم مديرية المساحة بإجراء الرفع المساحي للقطعتين.

 
أعلى