علاج الجلطة الدماغية و الزهايمر

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الكثير منا تعرف اسباب الجلطة الدماغية ومن اسبابها الرئيسية مرض السكر ولكن لانعرف ان هناك علاج فعال وسريع بنسبة 99% مهما طالت مدة الجلطة الدماغية التي تسبب عدم الحركة او النطق او الزهايمر .

بروتين "ألفا"

يرفين - يبدو ان آمالاً تلوح في أفق المصابين بالجلطات بعدما أثبت علاج جديد فعاليته على عدد من الجرذان المريضة. وقال باحثون أميركيون ان نوعاً من البروتين قد يساعد في استرجاع الحركة في أطراف تضررت بسبب جلطة قبل فترة طويلة. وقام باحث في جامعة كاليفورني
اضغط لقراءة المزيد: http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=46260
في الدراسة الأولى، التي نشرت في مجلة "علم الأعصاب"، استرجعت جرذان، أصيبت بجلطة قبل شهر "أي ما يعادل سنة كاملة عند البشر" وإنما حقنت بجرعة صغيرة من بروتين "ألفا" في الدماغ مباشرة، 99% من قدرتها على الحركة. أما في الدراسة الثانية، التي نشرت في مجلة "ج
اضغط لقراءة المزيد: http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=46260


http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=46260

علاقة بين الزهايمر وبروتين دماغي


اكتشف باحثون أميركيون، في دراسة جديدة لهم، وجود علاقة بين مرض الزهايمر ومستوى نشاط بروتين في الدماغ يدعى "أيلف2 ألفا". ويشير الباحثون إلى أن تغيير أداء هذا البروتين، عبر العلاج بالعقارات، يمكن أن يوفر علاجا جديدا لمرض فقدان الذاكرة هذا المرتبط بالتقدم في السن.
وفي مرحلة متقدمة من المرض، تعرف الباحثون على تشكيل في الدماغ، عبارة عن كتل صغيرة على شكل صفائح يفرزها بروتين الأميلويد. وهذه الصفائح موجودة بصورة تقليدية في أدمغة مرضى الزهايمر، وتتسبب بتعطيل وظائف الدماغ. وتجري مزيد من البحوث لفهم طبيعة تركيب هذه الصفائح، ومحاولة التخلص منها أو تقييد تشكلها ونموها. يشار إلى أن بحوث الزهايمر ركزت، في السنوات الأخيرة ،على مكافحة المرض عند ظهور أعراضه، على الرغم من أنه يتركز في الدماغ قبل سنوات من اكتشاف أي أعراض له.
http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2012-10-24-1.1753479


تجلط الدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
1.png
غير مفحوصة

تجلط الدم هو عملية معقدة يقوم خلالها الدم بتكوين جلطات الدم وهي تجمعات دموية متماسكة تمنع نزيف الدم. كما أنه يعد أحد العوامل المهمة في عملية الإرقاء (وهي وقف نزيف وفقدان الدم من الأوعية الدموية المصابة)، حيث من خلاله تتم تغطية الموضع المصاب من جدار الوعاء الدموي بواسطة صفيحة دموية وتكوين جلطة دموية تحتوي على بروتين الفبرين لوقف نزيف الدم وترميم الوعاء الدموي المصاب وإصلاحه. كذلك، يمكن أن تؤدي اضطرابات تجلط الدم إما إلى زيادة احتمالية حدوث النزيف الدموي أو الجلطة الانسدادية (thrombosis).
هذا، ويعتبر تجلط الدم من الموضوعات التي تناولها علم الأحياء بالدراسة العميقة؛ حيث تعد العمليات الحيوية كفيلة بأن تحفظ استمرار عملية تجلط الدم. ففي جميعالثدييات، تحدث عملية تجلط الدم من خلال عاملين؛ العامل الخلوي (الصفائح الدموية) والبروتين (عامل التجلط). ولقد خضعت عملية تجلط الدم التي تحدث في جسم الإنسان إلى أبحاث كثيرة، ولذلك تم فهمها بشكل أفضل.
وتبدأ عملية تجلط الدم على الفور تقريبًا بعدما تؤدي إصابة الوعاء الدموي إلى تلف طبقة الإندوثيليوم (الغشاء المبطن لجدار الوعاء الدموي). ومع تعرض الدم لبعض البروتينات، مثل العامل النسيجي، تحدث بعض التغيرات في الصفائح الدموية وأحد بروتينات البلازما وهو "الفيبرينوجين"، الذي يمثل أحد عوامل تجلط الدم. وبعد ذلك على الفور تعمل الصفائح الدموية على تكوين سدادة صفيحية على منطقة الإصابة بالوعاء الدموي؛ وهذا ما يُطلق عليه الإرقاء الأولي. بعدها يحدث مباشرةً الإرقاء الثانوي ؛ حيث تستجيب البروتينات الموجودة في بلازما الدم، التي تُعرف باسم عوامل التجلط أو عوامل التخثر، وتتفاعل في صورة شلال معقد لتشكل خيوط الفبرينالتي تقوي السدادة التي كونتها الصفائح الدموية من قبل.[1]
http://ar.wikipedia.org/wiki/تجلط_الدم
 

كلاسيكيه

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2013
المشاركات
1,564
الله يبعد عنا وعنكم الأمراض
جزاك لله خير عالموضوع وتقبل لله طاعتك
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مرحبا

علاج الزهايمر

اولاً قارئ القرآن لايصاب بالنسيان الزهايمر

اورد ابن هاشم في سيرة قال:بينما ابن عباس في مسجده يعلم الناس وهم محتبكون بة اذ دخل عليهم شاب رث الثياب متسخ البدن قد علا صوتة يهذي بكلام غير مفهوم فعرفه الناس فقاموا ينتهرونة وهموا بأخراجه من المسجد فقال لهم ابن عباس:ماخبر هاذا الشاب؟
قالو لة انه شاب في الثلاثين من عمره قد ذهب عقلة في يوم وليلة واصبح كما ترى مجنونا لايعي مايفعل فقال لهم صاحب رسول الله صلى الله علية وسلم: ادنوة مني فلما مثل بين يدية وضع ابن عباس يدة على راسة وقرأ علية سورة يس فما انتهى منها حتى قام الشاب وما به شيء وقد شفي تماما ورجع اليه عقلة فسأل الناس ابن عباس ماقرأت علية فقال : سورة قال عنها رسول الله (صلى الله علية وسلم) هي قلب القران وودت انها بقلب كل مسلم.
وهنا نربط هذه الحادثة بقول شيخ الاسلام ابن تيمية حيث قال: كنت اذا تعسر علي حفظ شيء معين اضعه جانبا وافتح المصحف على (سورة يس) فأقرأها فما ان اتمها حتى ارجع للتي كنت احفظها فأقرأها من مرة واحدة فأحفظها.
في دراسة اعدت في احدى جامعاتنا لمخ الانسان,وجدوا ان مركز الفهم والحفظ بعقل الانسان تحتوي على مائة ثقب ,فالانسان الطبيعي يستخدم من عشرين الى خمسة وعشرين ثقبا منها, وكلما ازداد حفظا ونباغه وصلت الى خمسة وثلاثين ثقبا مستقبله , وصاحب البلادة وجدوها تصل لديه الى خمسة عشر فقط وان مادون العشر يصبح مجنونا لايفقة شي بل لو زادت الثقوب المستخدمة عن الستين قد يجن الانسان من فرط ذكائة .
اثبت البحث ان الترتيب الذبذي لحروف( سورة يس) اذا قرأت على رأس انسان تكون تلك الذبذبه هي مفتاح لتلك الثقوب فما ان ينتهي الشخص من قرأتها الا وقد وصل عدد ثقوب الفهم والحفظ بعقله الى ثلاثين ثقب تقريبا وهذا هو الاعجاز الحرفي الذبذي في القران الكريم .

حقا لانملك الا ان نقول سبحــــــــــــــان الله اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
 
أعلى