سؤال عن شغله ماليه

الحمد5

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
1,069
بعد التحيه لما تعلن الشركه عن رد مخصصات بمبلغ وقدره 10 مليون هل يدخل المبلغ ضمن الارباح وهل تجنيب المخصصات يعني نفس الشئ
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
المخصصات عند رجوعها لاتدخل بالارباح...
بل تضاف علي حقوق المساهمين
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
المخصص
هو كل مبلغ تقوم المنشأة باستقطاعه من الإيرادات من أجل مقابلة النقص في قيمة الأصول أو بهدف مقابلة التزام أو خسائر يمكن التعرف عليها ولا يمكن تحديد قيمتها بدقة ويعتبر المحصص عبئا على الإيرادات قبل الوصول إلى صافي الربح.
- المخصص يظهر في حسابات المتاجرة مثل مخصص هبوط أسعار البضائع كما يظهر في الميزانية في جانب الخصوم.
- يعتبر مصدر المخصص من إيرادات المشروع و
الغرض من المخصص هو مقابلة النقص في قيمة الأصول أو التزامات أو خسائر.
- عدم تجنيب مخصصات يؤدي إلى تضخم الأرباح أو احتوائها على أرباح صورية، كما أن تجنيب مخصصات يؤدي إلى انخفاض أرباح المشروع ويؤثر في النهاية على نتائج الشركة.

عند رد مخصصات لا يدخل المبلغ ضمن الارباح اذا تأكد سبب المخصص ولم يتم اصلاحه وتعويضه ..واذا حدث العكس يتم ادخاله بالارباح
 

M-JABER

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2008
المشاركات
501
بالتا كيد رد اى مخصصات يدخل ضمن الارباح كذلك الحال اخذ او تجنيب مخصصات هو بمثابه تحميل نوع من المصروفات على الارباح وبالتالى هو تخفيض للارباح.... فمثلا بالنسبه للبنوك فى حاله تعثر احد الشركات فى سداد دين معين يقوم البنك باخذ مخصص مناسب لهذا الدين المتعثر الدفع وبالتالى يقل ارباح البنك بنفس قيمه المخصص الماخوذ ... وفى حاله تمكن البنك من التوصل لتوصيه معينه مع العميل وسداد العميل جزء من الدين يقوم البنك برد جزء من الخصص مساو لما قام العميل بدفعه وفى هذة الحاله تزيد ارباح البنك بنفس قيمه المخصص الذى قام البنك بردة .
 

الحمد5

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
1,069
الشكر الجزيل للجميع علي المشاركه القيمه
 
أعلى