الاخوة المتضامنين تطرح 10% من الاسهم تمهيدا للقيد بـ النيل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشفت فاتن عبد الله رئيس مجلس ادارة شركة الاخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والامن الغذائي ان شركتها بصدد تنفيذ الطرح الخاص على نحو 10% من اسهمها بسوق الصفقات الخاصة OPR في غضون اسبوعين كحد ادنى لنسبة التداول الحر المقررة قانونا تمهيدا للتوافق مع قواعد القيد ببورصة النيل.

واوضحت ان الشرك قد تلجأ لزيادة نسبةالاسهم حرة التداول حال زيادة عدد عروض الشراء على اسهم الشركة لما فوق 10%.

واشارت فاتن عبد الله إلى ان الإخوة المتضانين تعاقدت مع شركة ثمار لتداول الاوراق المالية للقيام بمهام سمسار الطرح في حين تولت شركة ايجي ترند للاستشارات المالية تحديد القيمة العادلة للسهم عند مستوى 1.82 جنيه وهي القيمة التي سيجرى بها طرح الاسهم في البورصة بينما تولت شركة فرست للاستشارات المالية دور راعي القيد.

واوضحت ان الشركة تتضمن 4 مساهمين فقط الامر الذي دفعها لزيادة خطط التسويق الجيد لطرح الشركة ببورصة النيل عبر التعاقد مع شركة ثمار وهو ماقد يؤمن توفير 25 مساهما جديدا للتوافق مع قواعد السوق.

واعربت عن تفاؤلها من نجاح الطرح رغم الاوضاع السياسية في البلاد لبدء صفحة جديدة من الحكم بأنه يعزز من التفاؤل مستشهدة بالمسار الصاعد للبورصة خلال الأيام الماضية.

واضافت فاتن عبد الله إلى أن الشركة تهدف من خلال القيد ببورصة النيل الى توسيع قاعدة المساهمين وتوفير تمويل جديد لتنفيذ بعض الخطط التوسعية في مجال الامن الغذائي والتي تتمثل في شراء مزرعتين جديديتين احداهما بمنطقة كوم امبو بأسوان والاخرى بمحافظة الاسماعيلية لتربية الثروة الحيوانية من الجمال والعجول والأغنام.

ولفتت إلى ان شركتها تهدف لاختراق مجال الاستثمار العقاري للمرة الاولى بعد النجاح في القيد بالبورصة وتخطط لإطلاق مشروع عقاري جديد مع بداية العام المقبل كما تدرس جميع سبل التمويل العقاري والمشاركة في بعض المشروعات العقارية أو شراء مساحات جديدة من الأراضي.

وقال ان الاخوة المتضامنين تمتلك حاليا مزرعة حيوانيةعلى مساحة 4 أفدنة في منطقة الهرم بالجيزة مقسمة مابين اقسام لتربية العجول بها 100 رأس من الماشية والباقي لتربية الجمال والأغنام ويبلغ إجمالي استثمارات المزرعة 3 ملايين جنيه وتركز الشركة حاليا على استيراد كميات كبيرة من العجول والاغنام من أجل التسمين لمواجهة الطلب المتزايد في فترة الأعياد بالسوق المحلية.

واكدت ان الشركة تمتلك فروعا للتوزيع بمختلف انحاء البلاد بشكل يسهل من توصيل منتجاتها لجميع الأسواق.

ويبلغ رأسمال الشركة 4 ملايين جنيه موزعة على 4 ملايين سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد

 
أعلى