خبراء: رئيس الرقابة الجديد اختيار يمهد لطرح الصكوك

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - اعتبر خبراء أسواق المال - الخميس - أن اختيار رئيس هيئة الرقابة المالية الجديد خطوة لتهيئة السوق لطرح صكوك التمويل لما يتمتع به من خلفية في هذا المجال.

وقال خبير أسواق المال أحمد العطيفي إن اختيار الخبير القانوني والأمين العام للجمعية المصرية للتمويل الإسلامي وأحد الداعمين لملف الصكوك لرئاسة هيئة الرقابة المالية الدكتور وليد حجازي يحمل رسالة بأن سوق المال تقترب أكثر نحو أول طرح للصكوك.

وأضاف أن الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي التي يديرها مستشار وزير المالية المسئول عن ملف الصكوك أحمد النجار تروج لفكرة الصكوك.

ووافقه الرأي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة إدارة محافظ مالية وائل عنبة قائلا إن تهيئة سوق المال المصرية لطرح الصكوك سيكون أحد الملفات المهمة على مائدة هيئة الرقابة المالية خلال الفترة القادمة خاصة مع اختيار رئيس للهيئة يتمتع بخلفية في هذا المجال.

وأعلن وزير الاستثمار يحيى حامد - الخميس - تكليف الدكتور وليد حجازي برئاسة هيئة الرقابة المالية غير المصرفية.

د. حجازي حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في القانون من جامعة هار?ارد الأمريكية، وكذلك على درجة الماجستير في قانون الأعمال الدولية من معهد قانون الأعمال الدولية (جامعة باريس دوفين - جامعة القاهرة)، كما حصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق من جامعة القاهرة عام 1990 بتقدير امتياز.

وعمل الدكتور وليد حجازى كممثل قانوني لكبرى الكيانات العالمية العاملة بمجال الشركات، بما في ذلك الشركات المالية والبنوك التأسيسية والاستثمارية والتجارية وغيرها.

وأشرف على العديد من الرسائل العلمية، فضلاً عن عمله بالعديد من المكاتب الاستشارية القانونية الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة الخليج، كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية، وله مجموعة من الأبحاث المنشورة بعدد من المجلات والدوريات العلمية المتخصصة.

 
أعلى