وزير البترول‏:‏ ضخ ‏12‏ مليون لتر بنزين يوميا بزيادة ‏25 %‏

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أكد المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية‏,‏ أن قطاع البترول قام خلال الأيام الماضية بجهود مكثفة لاحتواء الاختناقات أمام محطات الوقود‏ حيث تم ضخ كميات إضافية من البنزين92 لتصل الكميات اليومية الموزعة علي مستوي الجمهورية إلي12 مليون لتر بزيادة نسبتها25 %علي معدلات الاستهلاك المعتادة مشيرا إلي أن تلك الجهود, بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة, أسهمت في حدوث تحسن ملموس وانفراجة في أزمة البنزين استشعرها المواطنون .

وأشار وزير البترول إلي قيامه والمهندس طارق البرقطاوي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول, بالمرور علي عدد من محطات الوقود للاطمئنان علي توافر البنزين والسولار, والتأكد من انتظام عمليات البيع للمواطنين.

كما أوضح الدكتور باسم عودة وزير التموين,أن عمليات المتابعة الميدانية المشتركة بين وزارتي البترول والتموين, قد رصدت احتواء الأزمة, وتراجع المخاوف التي سادت بين المواطنين خلال الأيام الماضية بشأن استمرار وكفاءة الخدمات, وتوافر المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة. وأشاد الوزير بتعاون المواطنين مع الجهات المسئولة في الإبلاغ وضبط المتلاعبين بالوقود.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة البترول إلي استمرار المتابعة اليومية علي مدي الساعة لموقف إمداد المحطات بالبنزين من خلال غرفة العمليات بهيئة البترول, والتنسيق مع المحافظات لتدارك أي نقص في الكميات يتم الإبلاغ عنه.

وأوضح أن التقارير اليومية رصدت حدوث تراجع في أعداد السيارات أمام المحطات إلي20 % بالمقارنة بالأعداد خلال الأسبوع الماضي.

 
أعلى