سفير بلجيكا‏: 40 %‏ زيادة في التبادل التجاري مع مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أعلن جيل هيفارت السفير البلجيكي بالقاهرة ارتفاع حجم التبادي التجاري بين مصر وبلجيكا بنسبة‏40%‏ بنهاية عام‏2012,‏ ليصل‏2,2‏ مليار دولار‏, موضحا أن بلجيكا تمثل الشريك التجاري الرابع بالنسبة لمصر‏,‏ وتربطها علاقات اقتصادية قوية بمصر‏.‏
واشار إلي أن هناك استثمارات بلجيكية كبيرة في السوق المصري في مجالات عديدة مثل الكيماويات والمناجم, بالاضافة إلي مشروع كبير بالمتحف المصري بالقاهرة الجديدة.. وفقا للاهرام.

جاء ذلك خلال إعلان إحدي المجموعات البلجيكية العاملة في قطاع السكر والتي تصل مبيعاتها السنوية إلي نحو8 مليارات يورو, دخول السوق المصري, بهد سد احتياجات السوق, والنفاذ إلي السواق العربية الأخري.

وأكد توماس هابش الرئيس التنفيذي للمجموعة البلجيكية أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها مصر, إلا أننا واثقون أننا سننجح في مصر وأنها ستكون نقطة انطلاقنا للمنطقة العربية, موضحا أن الدراسات كشفت عن ارتفاح حجم استهلاك مصر من السكر لأكثر من3 ملايين طن, وأن الانتاج المحلي يقدر بنحو2 مليون طن, فيما يتم استيراد مليون طن من الخارج, بما يؤكد وجود فجوة بالسوق. وأكد تامر الدفراوي رئيس إحدي الشركات المحلية, أن سوق التجزئة شهد نموا كبيرا في السنوات الأخيرة, حيث ارتفع من شركتين فقط عام1995 إلي نحو7 شركات كبري حاليا.
 
أعلى