الشوري وافق مبدئياً علي الموازنة العامة للدولة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - وافق مجلس الشوري في جلسته أمس برئاسة د.أحمد فهمي من حيث المبدأ علي مشروعات القوانين المطروحة بشأن الموازنة العامة للدولة.. حيث انتقد النواب رؤية الوزارات لخططهم خلال المرحلة المقبلة لأنها لم ترق لمستوي الثورة.

وأوضح النائب حسين إبراهيم عن حزب الحرية والعدالة أنه لم يجد خطة علي الاطلاق وأنها لم تعكس روح الثورة. تساءل النائب محمد عمر عن موازنة القصور الرئاسية التي تصل صيانتها إلي 20 مليون جنيه سنوياً.

قال إنه لو تم تخصيص المبلغ لوزارة الإسكان لأتاح إقامة 8 آلاف شقة.. وانتقد مصطفي حمودة وكيل المجلس الموازنة مشيراً إلي أنها عبارة عن أرقام لا ترقي للموازنة العامة لدولة بحجم مصر.. وقال إن اللجؤ إلي الاقتراض يسهم في تفاقم عجز الموازنة.

أوضح النائب محمد مؤمن أن الموازنة بها خلل هيكلي في مصروفات الموازنة منتقداً تخصيص 8% فقط للاستثمارات الحكومية. وقال النائب وليد الكحكي إن الموازنة جارت علي حق الشباب مؤكداً علي أن فرص توظيف الشباب المعلنة عبارة عن كذبة أبريل.

وعقب النائب أشرف بدرالدين موضحاً أن الموازنة خصصت 8 مليارات جنيه لإسكان الشباب وأشاد النائب خالد شلش بعرض موازنات الهيئات السيادية لأول مرة في التاريخ.. ولفت النائب فرغلي الجندي النظر إلي تدني الإنفاق علي الخدمات بالصعيد.

وقال النائب أحمد الطماوي إن الموازنة تم إعدادها بنفس الطريقة التي سبق وأن قام النظام السابق بطرحها.

د.يحيي أبوالحسن الموازنة الموجهة للمرتبات والأمور يجب أن تكون فيها خطوط واضحة في تنمية الصعيد والسياحة وخاصة في الأقصر وأسوان وفصلها عن القاهرة وتطويرها لكي تتحول إلي إيرادات.

 
أعلى