خبراء يطالبون المركزي بتعديل تشريعاته لتتلاءم مع البنوك الإسلامية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - طالب خبراء في المصرفية الإسلامية البنك المركزي بتعديل سياساته وأدواته التشريعية لكي يتلائم في التعامل مع البنوك الإسلامية.

جاء ذلك خلال الملتقي الرابع للجمعية المصرية للتمويل الاسلامي والتي أعلنت خلاله الجمعية عن تدشين مؤشرها للأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والذي يقيس أداء الأسهم ومدي تطابقها مع المعايير الشرعية.

وقال د. محمد البلتاجي رئيس الجمعية - في كلمته للملتقي مساء امس - إن ذلك المؤشر ليس ابتكارا ولكنه آلية معمول بها في العديد من دول العالم.

من جانبه. أوضح د. مصطفي ابراهيم مدير التدقيق الشرعي بالبنك الوطني للتنمية أن المؤشر يتميز باعتماده علي المعيار الشرعي رقم 21 الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الخاص بحكم تداول الأوراق المالية.

وأوضح د. عبدالعزيز حجازي رئيس وزراء مصر الاسبق أهمية أدوات التمويل الإسلامي سواء من جانب البنوك أو إطلاق الصكوك, مطالبا بتعديل البنك المركزي لسياسته وأدواته التشريعية للتعامل مع البنوك الإسلامية.

وأشار د. وليد حجازي الأمين العام للجمعية المصرية للتمويل الإسلامي إلي أهمية الجانب القانوني والتشريعي لانتشار وتطوير صيغ التمويل الاسلامي.

 
أعلى