مؤتمر في لندن للترويج للاستثمار بدول الربيع العربي 16 سبتمبر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أكد د. أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. دعم مجموعة البنك الكامل لمصر واقتصادها. معلنا عن تنظيم مؤتمر موسع في لندن 16 سبتمبر المقبل للترويج للاستثمار بدول الربيع العربي.

قال انه زار تونس مؤخرا وحاليا مصر للتحضير لهذا المؤتمر المهم حيث سيحضر المؤتمر كبار رجال الأعمال من مجموعة الثمانية ومن الدول الإسلامية ومن خارجها لحثهم علي ضخ استثمارات جديدة بدول الربيع العربي والاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة التي تتوافر فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور فياض عبدالمنعم وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الإسلامي للتنمية مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

اضاف د. أحمد محمد علي ان مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حريصة علي دعم جهود الحكومة المصرية لتجاوز الصعوبات الاقتصادية الراهنة.

وهو ما تؤكده الاتفاقيات الاطارية المتعددة بين المجموعة ومصر والتي بموجبها حصلت مصر علي تمويل بأكثر من 6 مليارات دولار اخرها تمويلا لهيئة البترول وقع أول امس الاثنين بقيمة 300 مليون دولار.

من جانبه كشف الدكتور فياض عبدالمنعم وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الإسلامي للتنمية عن تقدم الوزارة بمبادرة جديدة للبنك تتمثل في قيام مجموعة البنك بوضع برنامج خاص لدعم مشروعات التنمية في مصر يتيح تمويلا متوسط وطويل الاجل بقيمة 10 مليار دولارات. تضخ علي مدي 5 سنوات أي ملياري دولار سنويا.

قال إن وزارة المالية طلبت تخصيص تلك الاموال لتمويل عدد من المشروعات العامة في مجالات البنية الاساسية والتي تحتاجها مصر في كافة القطاعات.

وردا علي هذه المبادرة أكد د. أحمد محمد علي ان البنك الإسلامي للتنمية. سيدرس بعناية الاقتراح المصري. والذي يعتبره مبادرة طيبة لزيادة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة.

 
أعلى