أكتيس تستحوذ على 30% من ايديتا بقيمة 102 مليون دولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - استحوذت شركة اكتيس للاستثمار المباشر على 30% من شركة ايديتا للصناعات الغذائية فى صفقة بلغت قيمتها 102 مليون دولار ما يوازى 710.530 مليون جم من خلال احد الصناديق التى تديرها اكتيس .

الصفقة تم تنفيذها امس بسوق خارج المقصورة عبر شركة اتش سى لتداول الاوراق المالية كسمسار للبائع والمشترى وتم الاستحواذ على 2.176 مليون سهم من اسهم ايديتا من خلال 8 عمليات نقل ملكية .

يبلغ راسمال شركة ايديتا للصناعات الغذائية 72.53 مليون جم موزعة على 7.253.629 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جم للسهم الواحد .

تعد ايديتا من كبرى شركات الصناعات الغذائية على مستوى شمال افريقيا وتستحوذ على الحصة الكبرى من السوق من خلال منتجاتها الرئيسية والتى تضم مولتو وبيك رولز وتودو وتوينكيز وهوهوز .

من جانبه قال د شريف الخولى مدير عام شركة اكتيس فى مصر فى بيان صحفى اصدرته الشركة امس ان هذه هى الصفقة الرابعة ل اكتيس فى قطاع الصناعات الغذائية بشمال افريقيا .
اكد هانى برزى الرئيس التنفيذى رئيس مجلس ادارة ايديتا ان شركته تلقت فرص للتحالف مع شركات اخرى لكن خبرة اكتيس فى القطاع الاستهلاكى المصرى حسمت التحالف لصالحها .

تتخصص شركة اكتيس فى الاستثمار المباشر فى الاسواق الناشئة وتبلغ قيمة الاستثمارات التى تديرها 5.2 مليار دولار فى كل من اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية ولدى اكتيس فريق عمل يتكون من اكثر من 120 متخصص فى مجال الاستثمار .

كانت شركة اكتيس استحوذت خلال فترات سابقة على شركتى الرشيدى الميزان ومجموعة مؤمن وتخارجت منهما خلال عامى 2007 و2010.


 
أعلى