تخفيض‏ 30 % من أعداد المعتمرين المصريين في رمضان

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
نجحت المفاوضات مع الجانب السعودي في تراجع نسبة المعتمرين المصريين خلال شهر رمضان المبارك إلي‏ 30 %‏ بدلا‏ 70 %‏.

صرح بذلك ناصر زكي نائب رئيس غرف شركات السياحة في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الأول لاستعراض مشكلات العمرة والحج.. وفقا للاهرام.

وقال أن مصر لن تفقد بذلك جزءا كبيرا من حصتها, لافتا إلي أن استمرار المفاوضات سيؤدي الي ارتفاع الاعداد خلال الفترة المقبلة.وناشد المعتمرين علي البقاء في السعودية لاكثر من15 يوما تنفيذا لقرار السلطات السعودية.

واضاف ان اكثر دول العالم في الحصول علي التأشيرات هي مصر التي حصلت حتي الآن علي730 الف تأشيرة للعمرة حتي أول شعبان الحالي مشيرا الي ان المشكلة الحالية هي صحن الحرم الذي يتسع لـ20 ألف معتمر فقط بدلا من50 ألفا في الساحة بسبب التوسعات.

ومن جانبه قال باسل السيسي رئيس لجنة الشكاوي في غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة الدينية ان شركات السياحة ملتزمة بحقوق المعتمرين كاملة ولكن الشركات تطالب الحكومة المصرية ونظيرتها السعودية برد المبالغ التي قاموا بدفعها للفنادق السعودية.

واكد ان لجنة الازمات في الغرفة مستمرة من اجل التفاوض علي رد المبالغ الخاصة بالشركات لدي الفنادق السعودية من اجل ردها للمعتمرين والحفاظ علي سعة القطاع وعدم تضرر أي معتمر, مشيرا الي ان هناك170 الف معتمر ينتظرون التأشيرة حاليا وهم يمثلون 60% من عدد الشركات السياحية.
 
أعلى