إمام : تنفيذ الربط الكهربائي مع السعودية خلال 24 شهراً

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تم اختصار الجدول الزمني لتنفيذ الربط الكهربائي المصري السعودي من 30 إلي 24 شهراً فقط.. كما تلقت مصر موافقات مبدئية لتوفير التمويلات المطلوبة للتنفيذ والتي تقدر بحوالي 560 مليون دولار بدأت الاجراءات التنفيذية لتنفيذ الربط الكهربائي مع السودان.

وأوضح المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أن اللجنة المصرية السعودية وقعت في اجتماعها الأخير برنامجاً زمنياً رفع لقيادات الكهرباء في البلدين حيث تمكن الخبراء من ضغط البرامج الزمنية للتنفيذ والتشغيل إلي 24 شهراً فقط للاسراع في التنفيذ ودخوله الخدمة لتبادل 3 آلاف ميجاوات في الاتجاهين في أوقات الذروة نهاراً بالسعودية ومساء في مصر.

وكشف الوزير عن زيارة وفد مصري للعراق حالياً للاتفاق علي برامج العمل والتعاون المستقبلي ويستكمل وفد من رؤساء الشركات المباحثات وتوقيع عقود التعاون والعمل في مشروعات إعادة الاعمار للشبكة العراقية والمشاركة في مشروعات تصنيع المعدات والصيانة والإحلال والتجديد التي سيطرحها العراق قريباً أمام الشركات العالمية.

وقدم الوزير الشكر للمواطنين علي تعاونهم في ترشيد الاستهلاك مؤكداً ان ذلك هو الأساس وراء استقرار الشبكة الكهربائية حالياً مطالبهم بالمزيد من الترشيد والاستمرار في ترحيل الاحمال بعيداً عن أوقات الذروة المسائية حتي العاشرة كما ان القطاع لم يلجأ لتخفيف الأحمال عن أي منطقة منذ الخميس.

كشف إمام عن اجراءات لتأمين الشبكة قبل 30 يونيه الحالي مؤكداً ان قطاع الكهرباء قطاع خدمي لا علاقة له بالسياسة ويوفر احتياجات أكثر من 30 مليون مشترك ولا يمكن ان يتأثر بأي ظروف سياسية وان العاملين أكدوا علي تقديم أنفسهم وأرواحهم لحماية منشآتهم وتأمين استمرار الخدمة للمواطنين مطالباً المواطنين بمساندة العاملين والدفاع عن مشروعات الكهرباء باعتبارها ملكاً للشعب.

 
أعلى