عامر : بورتو البحر الميت أضخم مشروع سياحي متكامل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
عمان - قال المدير التنفيذي لمجموعة عامر المصرية للاستثمارات (AMER) صلاح عامر إن مشروع بورتو البحر الميت الذي بدأت الشركة بتنفيذ تصاميمه سيكون أضخم مشروع سياحي متكامل بالمنطقة, متوقعا الانتهاء منه بحلول العام 2019.

وأضاف عامر إن المشروع الذي يبلغ حجم الاستثمار فيه حوالي 250 مليون دولار سيعمل على زيادة عدد سياح البحر الميت بنحو نصف مليون سائح, وسيوفر الآلاف من فرص العمل للأردنيين".

وأكد حرص المجموعة على استخدام مبادئ حفظ الطاقة في الكهرباء واستهلاك الوقود وكفاءة الطاقة في المشروع اضافة لإنشاء محطة تنقية مياه في المشروع باستخدام وسائل ومعدات حديثة تضمن الاستغلال الأمثل للمياه في مرافقه , مشيرا إلى أن المشروع سيوفر دعما إضافيا للمجتمع المحلي والمشروعات الوطنية ذات العلاقة مثل مشروعات المسؤولية الاجتماعية من خلال الوقف الخيري الذي تمتلكه المجموعة.

وأوضح أن المجموعة ستعمل على تطوير المشروع خلال فترة خمس سنوات,مشيرا الى انه يتألف من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقيا تشكل بمجملها حوالي 3 آلاف غرفة فندقية ومول تجاري وعدد متنوع من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات, وحمامات سباحة, ومنتجع صحي عالمي, وملاعب رياضية مختلفة .

 
أعلى