الولايات المتحدة تقترح إعتماد معايير صناعة السيارات الأمريكية بمصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - استضافت السفارة الأمريكية في مصر، وغرفة التجارة الأمريكية يومي 5 و 6 يونيو لقاءً تعريفياً لمناقشة المعايير والأنظمة التقنية الخاصة بصناعة السيارات الأميركية بحضور الجهات المعنية من الحكومتين المصرية والمغربية ومصنّعي السيارات وقطع الغيار.

شارك في اللقاء وفد من خبراء المعايير والمتخصصين في صناعة السيارات من وزارتي التجارة والنقل الأمريكية والمنظمات التي تمثّل قطاع صناعة السيارات وقطع الغيار في الولايات المتحد الأمريكية وذلك لمناقشة معايير صناعة السيارات الامريكية والعمليات التنظيمية في سياق الأنظمة واللوائح الدولية.

وقد قام الخبراء الأمريكيون بشرح تطور معايير صناعة السيارات في الولايات المتحدة، وناقشوا الجهود الدولية المبذولة لتحقيق التوافق بين المعايير الدولية.

وأوضحوا أن اعتماد معايير الاتحاد الأوروبي بشكل حصري في مصر له تأثير ضار على مصنعي قطع غيار السيارات في مصر وموردي قطع الغيار المحليين في مصر.

وقد صرحت آن بانشر، المستشار التجاري في السفارة الأميركية قائلة "تعرب السفارة الأمريكية عن بالغ تقديرها لاهتمام الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية بالتعرف بشكل أفضل على المعايير الأمريكية لصناعة السيارات.

وأوضحت إن شركات صناعة السيارات الامريكية تعتقد أن السماح باعتماد المعايير الأميركية جنباً إلى جنب مع معايير الاتحاد الأوروبي في السوق المصرية، سيكون له تأثير مشجّع للشركات الأمريكية على الاستثمار في مصر وعلى زيادة صادرات أجزاء السيارات المصنّعة والمجمّعة في مصر".
وقد كان التوفيق بين معايير صناعة السيارات الأميركية ولوائح السوق المصرية محوراً رئيسيا في هذا اللقاء.

وقد حضر اللقاء ممثلو الهيئة العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية والهيئة العامة للمرور والهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية والهيئة العامة للصادرات والواردات بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص.

 
أعلى