سوديك وسوليدير وطلعت مصطفى مهتمون بمشاركة «المجتمعات» بمشروع أكتوبر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال المهندس نبيل عباس، نائب أول رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك شركات كبرى محلية وخارجية أبدت اهتماماً بمشروع الهيئة الذى أعلنت عن نيتها لتطويره بالشراكة مع إحدى شركات القطاع الخاص وفقاً لشروط معينة.

وأضاف أن من ضمن الشركات التى أبدت اهتماماً بالمشروع شركات: سوديك وطلعت مصطفى وإعمار الإماراتية، وسوليدير اللبنانية ومجموعة شركات درة، وغيرها من الشركات الكبرى فى السوق، وجميعهم طلبوا تفاصيل أكثر عن المشروع.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد أعلنت الشهر الماضى عن طرح تطوير الحى التاسع بمدينة 6 أكتوبر بالمشاركة مع القطاع الخاص بمساحة 171 فداناً.

وقالت الهيئة إن المشروع تجارى إدارى ترفيهى فندقى، وسيتم اختيار الشريك عن طريق المزايدة بالأظرف المغلقة بين المطورين العقاريين على حصة مشاركة الهيئة فى أسهم الشركة المطورة للمشروع.

وشملت عناصر المشروع قطعة أرض «استخدام فندقى» لعدد 250 غرفة على مساحة 11 فداناً، وقطعة أخرى «استخدام متنوع» كمبانٍ إدارية متضمنة نشاطاً تجارياً (صالات طعام) على مساحة 7 أفدنة وقطعة «استخدام متنوع» (تجارى إدارى ترفيهى) على مساحة 4 أفدنة.

كما شمل قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة للاستخدام المتنوع كمكاتب إدارية ملحق بها طابقان تجاريان وقطعة أرض على مساحة 11 فداناً للاستخدام المتنوع كمكاتب إدارية ملحق بها طابق تجارى، وقطعة أرض على مساحة 7 أفدنة للاستخدام الفندقى والشقق الفندقية بعدد 230 شقة، بجانب منطقة الجذب الرئيسى للمشروع (مبنى ثقافى، وملاعب رياضية، ومسرح مكشوف، ومناطق لعب أطفال، وبرج ترفيهى، وبحيرة بها مطعم، وصالات عرض مفتوحة).

وقالت الهيئة إن شروط المشروع هى المشاركة عن طريق المزايدة بالأظرف المغلقة بين المتقدمين. وتتقدم الشركات الراغبة بالمشاركة بعرض فنى ومالى باسم رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط.

 
أعلى